تركيا| انتحار 502 عامل في مجالات مختلفة بسبب البطالة والديون

قسم : أخبار

كشف مجلس سلامة العمال وأمن العمل التركي، عن انتحار 502 عامل على الأقل خلال السنوات الثماني الماضية.

جاء ذلك بحسب أحدث إحصائية صادرة عن المجلس،والذي ذكر أن وقائع الانتحار في تركيا تزايدت بالتزامن مع انعدام الأمن؛ لافتا لحدوث وقائع انتحار في مجالات التجارة والوظائف المكتبية والتعليم تلتها مجالات الأمن والإنشاء والزراعة.

وفيما يتعلق بأسباب الانتحار خلال السنوات الثمانية الأخيرة فإن 127 عاملا أقدموا على الانتحار بسبب الديون، بينما جاء انتحار 68 بسبب البطالة و53 بسبب المضايقات، فيما لم يعرف بعد سبب انتحار 254 عاملًا آخرين نتيجة لعدم توافر معلومات كافية عنهم.

المجلس ذكر كذلك أن وقائع الانتحار المتعلقة بالعمل مشكلة يمكن منعها داعيًا إلى تصنيفها كجرائم قتل في مكان العمل.

وفي فبراير الماضي قال تقرير أعده حزب الشعب الجمهوري إن حالات الانتحار في تركيا ازدادت لأسباب اقتصادية بنسبة 38% في الفترة 2017-2019. بينما توفي 232 شخصًا عام 2017 لأسباب اقتصادية، وارتفع هذا العدد إلى 312 عام 2019.

ووفق المصدر فقد قام الشاب رمضان أونال، بالانتحار من خلال إطلاق النار على نفسه، بسبب ضائقة مالية تعرض لها لتوقفه عن العمل بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

الشاب الذي يبلغ من العمر 33 عامًا كان يعمل في أحد المقاهي غير أن التدابير الاحترازية لمواجهة الفيروس أجبرت صاحب المقهى على تسريح العاملين به منذ أكثر من عام.

وكانت تقارير إعلامية سابقة ذكرت أن المجتمع التركي يمر بمرحلة من بين أسوأ المراحل التي شهدها على مر التاريخ، في ظل ارتفاع معدلات الانتحار بين العمال والأطباء وموظفي العموم والمدرسين والعاملين في الشرطة، في أعقاب اضطرابات اجتماعية وسياسية واقتصادية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *