الأردن| “أونروا”: الفلسطينيون القادمون من سوريا سيحصلون على مساعدات نقدية

قسم : أخبار

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في الأردن، أن 100٪ من اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا والمقيمين في الأردن، سيستفيدون من المساعدة النقدية غير المشروطة خلال إبريل الجاري.

وأوضحت “أونروا” في بيانٍ لها أن الاستفادة ستكون وفقاً للمعايير المحددة، وأن جميع الأسر التي لم تكن مؤهلة للحصول على مساعدة نقدية من قبل سوف تتلقى رسالة نصية قصيرة لتأكيد استحقاقهم للمساعدة النقدية، مع الأخذ بعين الاعتبار أن استمرار تلقي المساعدة النقدية المنتظمة مرهون بتوافر التمويل.

قبل أيام، قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، إن اللاجئين الفلسطينيين من سورية في الأردن يواجهون أزمات عديدة، يفاقمها تأخر المساعدات النقدية من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

وأوضحت المجموعة في بيانٍ لها، أن المساعدة النقدية التي تقدمها وكالة “أونروا” تخفف من معاناتهم، وتأخيرها سيخلق لهم مشاكل والتزامات إضافية.

يُشار إلى أن المساعدة المالية لفلسطينيي سورية في الأردن تقدر بـ 85 ديناراً أردنياً لكل فرد من أفراد العائلة ممن يحمل وثيقة سورية أو بدون، و52 دينار لحملة الرقم الوطني في الأردن، وهي مصدر عيشهم الوحيد، في ظل انتشار فيروس “كورونا” وانتشار البطالة والإجراءات التي قيدت حركتهم.

Leave a Reply

Your email address will not be published.