مصر| “الأجور” تتصدر مطالب الصحفيين من مجلس النقابة الجديد

قسم : أخبار

أسفرت انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين الجمعة، عن إعادة انتخاب ضياء رشوان نقيبا، وفوز 6 صحفيين بمقاعد بالمجلس، وفتح بورصة المطالب وفي مقدمتها آمال بتحسين الأجور.

ومن أبرز المطالب كيفية تحسين الأوضاع الاقتصادية للصحفيين ، بتوفير أجور عادلة لهم تناسب ظروف الحياة المتغيرة، و إيجاد حلول لحالات الفصل التعسفى التي يعاني منها العديد من الصحفيين، .

وحول مطالب الصحفيين من المجلس المنتخب ، قال سعد سليم على المجلس الجديد أن يركز على الحالة الاقتصادية وأجور الصحفيين.

وطالب سعد أن يكون زيادة البدل ثابتة غير مرتبطة بعضوية النقابة، لأن هناك بعض الصحفيين يواجهون مشاكل فى صرف البدل لأن جرائدهم تم إيقاف إصدارها، وهو ما يؤدي لتعرض الصحفى لمشاكل اقتصادية ضخمة.

من جانبه، قال حازم حسني، الصحفى بجريدة أخبار اليوم ، إن أولى القضايا التى يجب أن يلتفت لها المجلس الجديد هى مشكلة الفصل التعسفى للصحفيين من قبل بعض الصحف، وملف الحريات، لأن هناك العديد من الصحفيين سواء كانوا نقابين أوغير نقابيين، محبوسين.

وأكد حسنى على ضرورة إيجاد حلول لمشكلة ضعف دخول الصحفيين، وهي المشكلة التي زادت ضراوتها بعد إغلاق عدد من الصحف.

أما الصحفى مصطفى الأسوانى، قال إنه يكمن في إقرار عقد عمل جماعي يجعل النقابة طرفًا أساسيًا في علاقة العمل، والثاني بوضع كادر خاص يعطي للصحفي عضو النقابة في أي مكان يعمل به الأجر الذي يكفي متطلبات الحياة، ويتيح له مصادر المعرفة المختلفة اللازمة لمهنته.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *