مصر| “الصحة الإنجابية والخدمات المقدمة للمرأة” في ندوة بالمنيا

قسم : أخبار

عقدت إدارة المرأة والأمومة والطفولة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا بالتعاون مع مكتبة مصر العامة والإدارة التعلمية ومركز إعلام المنيا والشباب والرياضة والطرق والنقل ندوة لتوعية المواطنين، بعنوان “الصحة الإنجابية للمرأة والتعريف بالخدمات التى تقدمها القوى العاملة والهجرة للمرأة” .

تناول اللقاء التعريف بالصحة الإنجابية والمراحل المختلفة لها إبتداءاً من مرحلة الطفولة ثم المراهقة وكيفية معاملة الأسرة مع الفتاة فى هذه المرحلة، وأيضاً مرحلة ما قبل الزواج وضرورة المشورة الطبية ومرحلة الزواج والحمل وأخيراً مرحلة ما بعد الإنجاب ، وتجنب الزواج المبكر والمباعدة بين فترات الحمل للحفاظ على صحة الأم والطفل، وأهمية تنظيم الأسرة للحفاظ على صحة الأم  والتربية السليمة مشيرةً إلى وسائل تنظيم الأسرة وكيفية إستخدامها.

وكذلك الخدمات المقدمة من إدارة تنظيم الأسرة للمرأة، و التنسيق لتقديم الخدمات للقرى الأكثر احتياجا والتعاون من خلال  القوافل الطبية بالمصالح الحكومية و القرى.

كما تم مناقشة تجريم عمل الأطفال، والتنسيق لعمل على لقاءات توعية لتعريف مواد قانون العمل والقيام بتطبيق الإجراءات القانونية من خلال مفتشى مكتب العمل.

Leave a Reply

Your email address will not be published.