مصر| “النقل العام” تفرض تذكرة إضافية على كراتين الركاب

قسم : أخبار

 

طالبت هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة كافة الكمسارية بتحصيل رسوم على الركاب الحاملين لكراتين أو شنط كبيرة، أثناء استخدامهم للمرفق، وذلك لزيادة إيراداتها اليومية، على غرار المطبق فى الميكروباصات الخاصة.

أضافت الهيئة أن الرسوم تتمثل فى دفع تذكرة ثانية للكرتونة أو الشنطة الكبيرة، مشيرًا إلى أنه تلاحظ فى الفترة الأخيرة صعود عدد كبير من الركاب وبحوزتهم كراتين كبيرة، دون مراعاة أن هذه المركبات مخصصة لنقل الأفراد فقط وممنوع الصعود بحمولات أيا كانت.

وأشار إلى أن تقدير حجم المحمول من الأفراد من شأن الكمسرى والسائق، مشيرًا إلى أن هذا الأمر طبق فعليًا على بعض الخطوط، لاسيما تلك المارة بمناطق بها أسواق كبيرة، مثل العتبة وباب الشعرية،وغيرها.

ويقدر إجمالى متوسط الإيراد اليومى لأسطول الهيئة بنحو 3.3 مليون جنيه، مقارنة مع 2.7 مليون قبل الزيادة الأخيرة فى سعر التذاكر.

يبلغ أسطول الهيئة، 3500 أتوبيس، ويحصل كل من مهندس الصيانة وسائق السيارة والمحصل على %39 من إجمالى الإيرادات اليومية من التذاكر، بواقع %13 لكل منهم، بخلاف الحوافز الأخرى والأجر الأساسى.

ويصل حجم نقل الركاب اليومى داخل القاهرة الكبرى إلى 6.25 مليون راكب، موزعة بين مليون راكب يتم نقلهم من خلال السرفيس، و3 ملايين عبر مترو الأنفاق، إضافة إلى 2.25 مليون راكب تنقل من خلال أتوبيسات النقل العام والخاص، والبالغ إجماليها 4300 أتوبيس نقل عام ومينى باص فى القاهرة الكبرى.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *