إضراب أطباء في مركز سبها الطبي في ليبيا بعد الاعتداء على أحدهم

قسم : أخبار

أعلن الأطباء في قسم الأطفال بمركز سبها الطبي بليبيا إضرابهم عن العمل بسبب واقعة اعتداء أحد المواطنين على أحد الأطباء.

وجاء هذا الإضراب بسبب تعرض المشرف المناوب على القسم للضرب من قبل مواطن بالإضافة إلى قيامه بالتعدي اللفظي على الأطباء وأفراد التمريض بالقسم وفقا لبيان المركز.

وقال المركز وفقا للبيان إن هذه ليست أول واقعة من نوعها وإن الأطباء مستمرون في إضرابهم لحين توفير قوة أمنية لحمايتهم.

كما أكد تصاعد الاعتداءات الجسدية على الكوادر الطبية والطبية المساعدة بشكل مقلق بالإضافة إلى تعرضهم للشتم بألفاظ نابية من قبل البعض وهذه مشاهد متكررة بسبب غياب الأمن.

وتشهد ليبيا الآن حالة من الغياب الأمني، بعدما تعرض عدد من الكوادر الطبية إلى الاعتداء في أماكن متفرقة، دون أن تتم حمايتهم من قبل الجهات الأمنية المعنية بذلك.

يذكر أن هذا ليس أول إضراب خاص بالأطباء في ليبيا حيث بالتزامن مع هذا الإضراب عقدت النقابات الطبية والطبية المساعدة في ليبيا إضرابا مفتوحا بداية من يوم أمس بسبب عدم استجابة الحكومة الليبية لمطالبهم حيث أعلن رئيس النقابة العامة للأطباء محمد الغوج عن بدء إضراب شامل ومفتوح في كافة المستشفيات والمرافق الصحية باستثناء حالات الطوارئ وإنقاذ الحياة. وطالبوا بالاهتمام بقطاع الصحة من خلال رفع المرتبات والعلاوات والإمكانيات والتدريب والتأمين الصحي مشيرة إلى أنها تطالب الحكومة باتخاذ قرارات مصيرية تجاه قطاع الصحة.

فما السبب وراء ما يحدث في قطاع الصحة و الأطباء في ليبيا حيث أن هذا القطاع يعد من أهم القطاعات في الدول إذا لم يكن أهمها فهل يوجد أهم من صحة المواطنين ؟ فلماذا لا تستجيب الحكومة الليبية لمطالب الأطباء و ما الذي يمنعها ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *