ألمانيا| شلل مروري نتيجة إضراب عمال النقل لزيادة المرتبات

قسم : أخبار

شهدت ألمانيا شللا تاما في حركة المرور بعد تنظيم عمال قطاع النقل إضرابا تحذيريا، اليوم الجمعة، بولايات برلين وبراندنبورج وبافاريا.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن الحافلات والقطارات، التي تديرها شركة “بى إف جي” الألمانية، بقيت في المستودع لتنفيذ إضراب ليوم كامل في العاصمة برلين، ابتداء من 3 صباحًا، بينما استمرت قطارات الترام والقطارات الإقليمية والحافلات الخاصة في العمل.

توقف الموظفون عن العمل، فى ولاية براندنبورج، منذ بداية الدوام حتى ظهر اليوم، كما توقفت بعض خطوط الحافلات عن الخدمة في ميونخ منذ بداية التشغيل في الثالثة والنصف فجرًا.

قال المتحدث باسم شركة النقل “إم في جي” في ميونخ، إن الإضراب أثر بشكل أساسي على أطفال المدارس، لافتًا إلى أن قطارات الأنفاق والترام بشكل طبيعي، وأنه المنتظر أن ينتهى الإضراب في ميونخ ظهر اليوم.

وقالت متحدثة باسم شركة “إف إيه جي” للنقل في مدينة نورنبرج، صباح اليوم الجمعة، إن حركة قطارات الأنفاق والترام والحافلات توقفت، لافتة إلى أن “هذه المرة ليس لدينا شبكة طوارئ”.

وتسعى نقابة “فيردى” للعاملين فى قطاع الخدمات عبر هذه الإضرابات إلى الضغط على أرباب العمل في المفاوضات لزيادة رواتب 2.3 مليون عامل في قطاع النقل على المستوى الاتحادي، والمحلي بنسبة 4.8% وبما لا يقل عن 150 يورو شهريًا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *