مصر| “صفط تراب” قرية متوافقة بيئيًا ضمن خطة استدامة الموارد الطبيعية

قسم : أخبار, تحت الضوء

أكدت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، أنه سيتم تعميم إنشاء وحدات “البايوجاز” ضمن مشروع حياة كريمة لخلق فرص عمل جديدة في مختلف التخصصات.

وأوضحت في تصريحات لها، أنه لابد من توجيه ودعم الشباب لدخول مجال الاستثمار من خلال مشروعات صغيرة ذات تمويل محدود تقدم خدمات للمجتمع المصري. 

 وقالت: أن ما تقوم به البيئة من جهود لتدريب الشباب، وما تقدمه لهم من دعم لفتح مشروعات صغيرة تخدم مجتمعهم فى مجالات مختلفة، يأتي ضمن فعاليات مبادرة اتحضر للأخضر، التى تعد المبادرة الأولى من نوعها في الاهتمام بالبعد البيئى، من حيث الهدف وهو رفع الوعى البيئى لدى المواطنين والشباب وتحثهم على اتخاذ سلوكيات إيجابية تجاه بيئتهم للحفاظ عليها من أجل استدامة الموارد الطبيعية.

وأشارت إلى انه لابد من تغيير المفهوم التقليدى للبيئة القائم على مواجهة التلوث فقط ، فقد أصبح القطاع البيئي مجالاً للاستثمار، وهو ما يتم بالفعل فى مجال المحميات الطبيعية والمخلفات، وما تقوم به الوزارة من مشروعات لدعم الشباب، حيث يوجد عدد 19 مشروعا شبابيا قدمه (برنامج تروس)، وإنشاء عدد 26 شركة  فى مجال البايوجاز من خلال مؤسسة الطاقة الحيوية التابعة للوزارة .

ولفتت وزيرة البيئة أيضاً إلى تطوير قرية صفط تراب، والتى يتم تطويرها لتكون بداية لنموذج قرية متوافقة بيئياً من خلال  تقديم الدعم للقرية والإستفادة من طاقات شباب القرية لتطوير قريتهم، والارتقاء بمجتمعهم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *