المنتجات البترولية توقعات بالإبقاء على أسعار البنزين دون تغيير

قسم : أخبار, تقارير

في مداخلة هاتفية له مع أحد البرامج التليفزيونية قال وزير البترول الأسبق أسامة كمال أن لجنة تسعير المنتجات البترولية قد تبقي على أسعار البنزين دون تغيير عندما تجتمع خلال الأسبوع الأول من يوليو المقبل

وقال كامل في مداخلته مع برنامج “صالة التحرير” أن اللجنة -التي تجتمع كل ثلاثة أشهر لمراجعة أسعار الوقود بناء على الأسعار العالمية لخام برنت وسعر صرف العملات الأجنبية- ما إذا كان الارتفاع الأخير في أسعار النفط العالمية يستدعي رفع أسعار الوقود محليا أم لا.

كما أكد انه من غير المرجح رفع اسعار البنزين لان مشروعات تطوير البنية التحتية للطاقة التي تنفذها البلاد قللت من استهلاك النفط، مما يشير إلى أن هناك حاجة أقل لرفع الأسعار بما يتماشى مع ما يحدث عالميا.

بينما أكد ان قرار اللجنة سيكون مرهون بأسعار النفط خلال الأسبوعين المقبلين وأن سعر خام برنت وصل حاليا لنحو 75 دولار للبرميل. ويزيد هذا بمقدار 10 دولارات عن السعر المعتمد في موازنة العام المالي الجديد 2022/2021.

وكانت اللجنة قد رفعت أسعار البنزين 25 قرشا في اجتماعها الأخير خلال إبريل الماضي ، لكنها أبقت على سعري السولار والمازوت دون تغيير. و أرجعت اللجنة قرارها آنذاك لمراجعة أسعار النفط العالمية وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه

Leave a Reply

Your email address will not be published.