عمال شركة لورد للصناعات الدقيقة يدخلون في اضراب مفتوح لحين تحقيق مطالبهم

قسم : أخبار

اضرب عمال الوردية الأولى والثانية لشركة لورد للصناعات الدقيقة”الأمواس والشفرات” بالمنطقة الحرة بالعامرية بمدينة الإسكندرية، عن العمل  عصر اليوم الاثنين، وذلك احتجاجا على تجاهل إدارة الشركة لمطالبهم ورفض  التفاوض حولها.

وصل عدد العمال المضربين إلى نحو ألفي عامل، وقد طالبوا الشركة في شهر يونيو المنصرم إلى ضرورة التفاوض حول مطالبهم، والتي تمثلت في الآتي:

  • 1- تعديل الأجور على ألا تقل عن 2400 جنيه، وهو الحد الأدنى للأجور الذى حددته الحكومة في الآونة الأخيرة، حيث يبلغ متوسط أجور العمال الذين مر على تعينهم في الشركة عشر سنوات ما يقارب 2000 جنيها  فقط.
  • 2- تثبيت العمالة المؤقتة، وتعديل العقود السنوية إلى عقود عمل دائمة، حيث تشكل  العمالة المؤقتة النسبة الغالبة في العاملين، وأشار العاملون إلى أن هناك من العاملين من أمضوا عشرة سنوات أو يزيد بعقود عمل مؤقتة دون تثبيت.
  • 3- صرف أرباح سنوية مجمعة بدلا من صرفها شهريا.
  • 4- زيادة بدل الورادي حيث يبلغ حاليا 5 جنيهات للوردية الصباحية و10 جنيهات للوردية الليلة.
  • قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏وقوف‏‏ و‏نص مفاده '‏‎R‎‏'‏‏

 وكانت الإدارة قد وعدت العاملين بالنظر في تحديد موعد لبحث هذه المطالب خلال الأيام الماضية وفقا لما تم الاتفاق عليه منذ شهر مضى،  وفوجئ  العمال بقرار خصم 300 جنيه قيمة منحة المناسبات التي تم صرفها للعمال خلال الشهر الماضي (منحة عيد الأضحى) من أجر شهر يوليو  الحالي  مما أثار غضب العمال  ودفعهم للدخول في إضراب.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *