تركيا .. تعلن إخماد نحو إخماد نحو مائتي حريق حتى الأن

قسم : تقارير

أعلنت دائرة الغابات التركية في بيان لها صدر أمس أنه تم في البلاد إخماد نحو 200 حريق غابة خلال الأيام الماضية، مشيرة إلى أن 12 حريقا لا يزال يشتعل في 5 ولايات بجنوب تركيا.

وأشار البيان أنه “في الفترة ما بين 28 يوليو الماضي و6 أغسطس الجاري تمت السيطرة على 196 حريق غابة. وتستمر 7 حرائق في ولاية موغلا، وحريقان في أنطاليا، وحريق واحد في كل من 3 مناطق أخرى”.

كما أعلن وزير الزراعة والغابات التركي، بكير باكديميرلي، الخميس الماضي، أن عمليات إطفاء الحرائق لا تزال مستمرة بجنوب البلاد، بما فيها 9 حرائق في ولايتي أنطاليا وموغلا السياحيتين.

وفي سياق متصل قال وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، سابقا، إن حصيلة ضحايا حرائق الغابات في تركيا ازدادت إلى 8 قتلى و864 جريحا.

وتعود أسباب الحرائق إلى اشتعال النيران بسبب درجات حرارة الصيف الحارقة والظروف التي يقول الخبراء إنها تفاقمت بسبب تغير المناخ.

ويحذر الخبراء من أن تغير المناخ سيلحق مزيدا من الضرر بتركيا، مما سيتسبب في مزيد من حرائق الغابات إذا لم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة المشكلة.

ووفقا لأرقام الاتحاد الأوروبي، تعرضت تركيا لـ 133 حريقا هذا العام مقارنة بما معدله 43 حريقا بحلول هذا الوقت من العام بين 2008 و 2020.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.