النقل: سيتم وقف تشغيل جميع القطارات القديمة بنهاية 2021

قسم : تقارير

صرحت هيئة السكة الحديد بأنها سوف تقوم بوقف تشغيل جميع القطارات القديمة المتهالكة على جميع الخطوط على الوجهين القبلي و البحري مشيرة إلى أن سكك حديد مصر سوف تكون خالية من القطارات القديمة بنهاية ديسمبر 2021 لتفادي مشكلة حوادث القطارات و تقديم خدمات مميزة للركاب المسافرين .

و قال وزير النقل المهندس كامل الوزير “إن حوادث القطارات صداع مزمن تسعى الوزارة إلى تقليلها والقضاء عليها و لن نسمح بوقوع حوادث قطارات مرة أخرى بأخطاء بشرية وهناك محاسبة لكل مسؤول داخل قطاعاته”.

كما أشار إلى أن قطارات السكة الحديد تنقل يوميا ما لا يقل عن مليون و 200 ألف موطن على جميع خطوطها كما يتم أخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا داخل القطارات والمحطات للحفاظ على سلامة المواطنين .

و أضاف وزير النقل أن الوزارة تسير بخطوات استراتيجية ثابتة لتقليل حوادث القطارات وهناك خطة شاملة لتطوير وتحديث منظومة الجر سواء عربات أو جرارات بهدف تحسين الخدمة المقدمة للجمهور وتقليل الحوادث وتنفيذ خطة شاملة لتحديث منظومة السكة الحديد بتكلفة إجمالية تبلغ 200 مليار جنيه كي تضاهي مثيلاتها في أوروبا منوها بأنّه لا يمكن على الإطلاق خصخصة السكة الحديد لأنها ملك للشعب المصري ويجب على أي مواطن الحفاظ على هذا المرفق الحيوي.

وووجه الوزير جميع العاملين بورش الصيانة بإجراء الصيانات والكشف الدوري على القطارات قبل انطلاق ساعات التشغيل والتأكد من عدم وجود أي مشكلات داخل الصيانة وعدم السماح لأي قطار بالخروج من ورش الصيانة إلا بعد التأكد من حالته الفنية قبل التشغيل للحفاظ على أرواح وسلامة الركاب.

يذكر أن عملية التطوير بدأت بعد عدة حوادث توفي على أثرها العديد من المواطنين وقد أرجع المسؤولون وقتها تلك الحوادث إلى ما وصفوه بـ “أخطاء بشرية”

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *