شركة “أكت” تستكشف عملية تطوير التعليم في مصر

قسم : أخبار, تقارير

قامت شركة الحاسبات المتقدمة أكت العاملة في مجال الحلول المتكاملة بإعداد مؤتمرا تحت شعار”Innovating Student Success” لاستكشاف فرص وتحديات النمو بقطاع التعليم اعتمادا على التقنيات والحلول التكنولوجية الحديثة. وناقشة شركة أكت خلال المؤتمر مع شركائها الاستراتيجيين آليات تطوير العملية التعليمية في مصر في وجود الدكتور أحمد زكي بدر وزير التعليم السابق والدكتور أيمن بهاء الدين مستشار وزير التعليم العالي للتحول الرقمي بالإضافة إلى نخبة من رؤساء الجامعات المصرية والشركات العاملة في عملية تطوير المنظومة التعليمية.

وشارك عدد من الشركات المتخصصة في المؤتمر مثل Elswedy Educayion , Hikvision, AWS, VMware , وتحدثوا عن تأثير أنظمة البنية الحديثة وإدارة العملية التعليمية و تأثير الذكاء الاصطناعي والمنصات الرقمية وحلول التأمين المتطورة باعتبارها جزءاً أساسياً في عمليات التحول الرقمي نظراً لتنامي أهمية دور التكنولوجيا والبرامج الذكية المؤمنة كركائز أساسية لمنظومة التعليم الحديث في مصر.

كما عرضت شركة أكت التجارب الناجحة المشتركة بينها و بين شركائها و المشروعات التي يتم تنفيذها في التحول الرقمي حول العملية التعليمية .

و قال علي توفيق رئيس التسويق المؤسسي وتطوير الأعمال وعضو مجلس إدارة شركة أكت إن الشركة تولي إهتماماً بالغاً بتطوير آليات العملية التعليمية وتقديم الحلول المتكاملة التي تساهم في زيادة الاعتماد على الحلول التقنية الحديثة داخل الهيئات والمؤسسات والجامعات التعليمية مما ينعكس على تطوير منظومة التعليم الأمر الذي يتماشى مع التوجهات التي تتبناها الدولة نحو التحول الرقمي.

كما أكد الدكتور أيمن بهاء الدين مستشار وزير التعليم العالي للتحول الرقمي أن الوزارة أعدت خطة واعدة نحو تطبيق اليات التحول الرقمي على كافة المستويات بما يتماشى مع رؤية الدولة نحو التحول الرقمي على مستوى التعليم الجامعي مشيراً إلى أن ميزانية المشروعات الجديدة التي تنفذها وزارة التعليم العالي 135 مليار جنيه، وتم تخصيص جزء كبير من هذه الميزانية لعمليات التحول الرقمي لخدمة الطلاب الجامعيين وكافة عناصر منظومة التعليم العالي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *