الحكومة توافق على إنشاء شركة مساهمة لإلحاق العمالة الخارج

قسم : أخبار

وافقت الحكومة على إنشاء مشروع شركة مساهمة مصرية لإلحاق العمالة بالخارج

جاءت الشركة تحت اسم سفر لإلحاق العمالة بالخارج كما حصلت على موافقة مجلس الوزراء و سمح لصندوق تمويل التدريب والتأهيل بالاشتراك في تأسيس الشركة .

ستخضع الشركة وفقاً لأحكام قانون شركات المساهمة، وشركات التوصية بالأسهم، والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد، ويكون غرضها هو إلحاق العمالة المصرية بالداخل والخارج، وذلك بما لا يتعارض مع أغراض صندوق تمويل التدريب والتأهيل.

و سوف تتأسس هذه الشركة لتنويع أدوات الدولة في تشغيل الشباب، وعدم اقتصارها على الأدوات الحكومية النمطية، وتنمية مهارات وقدرات العمالة المصرية المستهدف إلحاقها للعمل بالخارج لتكون نموذجاً مشرفاً للعمالة المصرية وجاذباً لإلحاق المزيد منها، بحسب بيان مجلس الوزراء اليوم.

يذكر أن وزارة القوى العاملة تقوم بإعداد قواعد بيانات المصريين العاملين بالخارج خلال المرحلة الحالية من خلال مبادرة “سجل نفسك” عبر بوابة وزارة القوى العاملة المصرية ووفقا لما تم الاعلان عنه فإن هذه المبادرة سوف تتيح لكل جهات الدولة المصرية الاطلاع على احتياجات المصريين في الخارج ومساعدتهم على إزالة أي عائق أمامهم وتسهيل الاتصال السريع بهم مع التأكيد على أن السفارات المصرية وقنصلياتها والمكاتب العمالية بها ستكون على اتصال دائم من خلال البيانات المسجلة لتحقيق التواصل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *