مصر| 66.2% من العاملين بأجر يعملون في عمل دائم

قسم : أخبار

كشفت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن 66.2 % من العاملين بأجر يعملون في عمل دائم.

وأوضح الإحصاء، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن نسبة العاملين في عمل دائم سجلت 66.2 بالمائة من إجمالي العاملين بأجر، وترتفع النسبة إلى 87.7 %  بين الإناث مقابل 62.6 %  للذكور.

وأشار إلى أن معدل مساهمة القوى العاملة في النشاط الاقتصادي (15 سنه فأكثر) بلغت خلال العام الماضي 42.2 % ، منوهاً بوجود تفاوت ملموس بين كل من الذكور الإناث في معدلات المساهمة في النشاط الاقتصادي.

وقال إنه ارتفعت معدلات المساهمة بين الذكور إلى أكثر من 4 أضعاف مثيلاتها بين الإناث فبلغت 67.3 %  مقابل 15.6 %  للإناث عام 2019، منوهاً بأن هذا التفاوت هو النمط السائد في سوق العمل المصري.

وأضاف الإحصاء أن معدل التشغيل (عدد المشتغلين منسوباً إلى عدد السكان 15 سنه فأكثر) سجل للذكور 64.1 %  مقابل 12.2 % للإناث.

وبين أن نسبة العاملين المشتركين في التأمينات الاجتماعية بلغت 45.2 %  من جملة العاملين بأجر، وترتفع هذه النسبة إلى 71.2 %  بين الإناث مقابل 40.8 %  للذكور.

كما بلغت نسبة العاملين المشتركين في التأمينات الاجتماعية في القـطاع الحكومي لتصل إلى 97 % من جملة العاملين بأجر في القطاع الحكومي، ثم العاملين بالقطاع العام والأعمال العام بنسبة 91.7%، بينما كان العاملين بالقطاع الخاص (خارج المنشآت) هم الأقل نسبة حيث بلغت 9.8 % من جملة المشتركين في هذا القطاع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *