وزيرة الصحة: 760 ألف مصري يسعون إلى الحصول على اللقاح بغرض السفر

قسم : تحت الضوء, تقارير

قالت وزيرة الصحة و السكان الدكتورة هالة زايد أن أعداد المصريين المسجلين في أخذ لقاح السفر زاد عددهم من 260 ألف إلى 760 ألف مصري خلال 72 ساعة كما أن إجمالي شهادات الملقحين التي تم إصدارها خلال شهر أغسطس الجاري وصل إلى نحو 362 ألف شهادة.

وأوضحت الوزيرة أنه تم اتخاذ إجراءات لتسهيل حصول المسافرين على لقاح كورونا المعتمد لدى الدول المسافرين إليها و هذا عن طريق التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للقاحات بدلا من استخدام الخط الساخن.

كما أعلنت أن إجمالي المسجلين بوزارة التربية و التعليم الراغبين في الحصول على اللقاح وصل إلى أكثر من 472 ألف مواطن و جار العمل على توفير الجرعة الثانية من اللقاح لهم خلال شهر سبتمبر المقبل قبل بداية العام الدراسي الجديد.

و قالت زايد أن الأسبوع الماضي شهد توسعا في إجمالي عدد مراكز اللقاحات، ليزيد من 580 إلى 678 مركزا، بواقع 512 مركزاً للمواطنين، و175 مكتب سفر.

كما نوهت وزيرة الصحة إلى أنه تم مضاعفة الأعداد المتعاقد عليها من علاج الأجسام المضادة “ريجينيرون” وتم استقبال 10 آلاف جرعة، بالإضافة إلى توريد أجهزة أشعة مقطعية جديدة والتي بلغ إجماليها 108 أجهزة، تم توريد 18 جهازا منها خلال أغسطس الجاري.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *