أبو ظبي تلغي الحجر الصحي للمطعمين القادمين من خارج الإمارات

قسم : تقارير

ألغت إمارة أبو ظبي الحجر الصحي للمطعمين القادمين من خارج الإمارات سواء من الزوار أو المواطنين و جاء هذا القرار طبقا للجنة إدارة الطوارئ و الأزمات و الكوارث الناجمة عن وباء كورونا في إمارة أبو ظبي و من المقرر أن يبدأ هذا القرار من يوم الأحد 5 سبتمبر.

و من المقرر أن يجري المطعمين القادمين من وجهات القائمة الخضراء (قائمة الدول المسموح بها) فحص مسحة الأنف عند الوصول و آخر في اليوم السادس من الوصول بينما يجب على السياح المطعمين القادمين من الوجهات الأخرى إجراء فحص مسحة الأنف عند الوصول و ايضا في اليوم الرابع و الثامن من الوصول و هذا في حال البقاء في الإمارة دون الحاجة للحجر الصحي.

أما بالنسبة إلى غير المطعمين من المواطنين و الزوار القادمين من الخارج بما فيهم الفئات العمرية المستثناة من وجهات القائمة الخضراء سيتعين عليهم إجراء فحص مسحة الأنف عند الوصول دون الحاجة للحجر الصحي و إجراء فحص إضافي في اليوم السادس و التاسع من الوصول. كما يتعين على غير المطعمين القادمين من جهات أخرى غير القائمة الخضراء إجراء فحص مسحة الأنف عند الوصول و الحجر الصحي لمدة 10 أيام مع إجراء فحص أنف آخر في اليوم التاسع.

و قامت أبو ظبي بإلزام من تلقى الجرعة الثانية من لقاح سينو فارم قبل أكثر من 6 أشهر بأخذ جرعة ثالثة داعمة لتعزيز المناعة و زيادة الاحتراز .

وقالت اللجنة: “بعد تاريخ 20 سبتمبر، لن يسمح لغير الحاصلين على الجرعة الداعمة بدخول الأماكن العامة المقتصرة على المطعمين بالكامل”.

ويشكل عام بدأت الإمارات فتح استقبال طلبات تأشيرات السياحة للسياح المطعمين من جميع الدول والحاصلين على الجرعات الكاملة للقاحات فيروس كورونا، المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

جدير بالذكر أن الإمارات بها العديد من المصريين المقيمين سواء عمال أو زوار و يصل عدد المصريين في الإمارات إلى حوالي 857.947 ألف مصري و الجالية المصرية من بين أكبر الجاليات التي تقيم في الإمارات حيث تعتبر الإمارات وجهة للمصريين الباحثين عن عمل خارج مصر للخلاص من أزمة قلة العمل و البطالة في مصر.

و جاءت مصر في القائمة الحمراء (قائمة الدول غير المسموح بها) مما يعني أن العمالة المصرية لن يؤثر عليها هذا القرار حيث سيتوجب عليها عند الوصول بفحص الأذن و بعد ذلك سوف يتم وضعهم في حجر صحي لمدة 10 أيام بالإضافة إلى إجراء فحص أذن في اليوم التاسع من الوصول.

إذا فلن يتم إلغاء الحجر الصحي للعمالة المصرية مثل القادمين من القائمة الخضراء.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *