عمال ميناء المخا اليمني قلقون على وظائفهم بعد تفجير الحوثيين للميناء

قسم : أخبار
مخزن يحترق بعد تفجير ميناء المخا

عبر عمال ميناء المخا عن قلقهم حيال الاعتداءات الإرهابية لمليشيا الحوثي تجاه الميناء، والتي قد تؤدي إلى قطع أرزاقهم وفقدانهم وظائفهم التي عادوا إليها من قريب مع استئناف الأنشطة الملاحية في الميناء.

وروى العمال لحظة وقوع الحادث الإرهابي عندما استهدفت طائرتان مسيرتان مخازن للمعونات الإنسانية وبضائع التجار والمستوردين بالأمس السبت ، بينما كان العشرات من العمال يؤدون وظائفهم في الميناء.
إلا أن بيان بيان صادر عن الإعلام العسكري للجيش اليمني ذكر بأن أربعة صواريخ و6 طائرات مُسيرة، استهدفت الميناء .

و ينبه العمال بأنه قد حالفهم الحظ في أن الهجوم لم يسفر عن أي خسائر بشرية في صفوف العاملين ، إلا أنهم قلقون خشية أن يفقدوا وظائفهم في الميناء الذي يعد مصدر رزقهم الأساسي.

وأكد عمال الميناء أيضاً أن المليشيا الحوثية تعمدت قصف مخازن الغذاء والمعونات في ذروة النشاط العمالي بهدف إلحاق خسائر إلا أن القدر حال دون وقوع ضحايا.

وقال الدبيش إن “استهداف جماعة الحوثي لميناء المخا لم يخلف أي خسائر بشرية، لكنه أحدث أضراراً بالغة في مخازن المساعدات الإغاثية المحتوية على عشرات الآلاف من السلل الغذائية التي كانت في طريقها إلى التوزيع على الأسر الفقيرة”.

وذكرت وزارة الخارجية اليمنية في بيان أن الهجوم “تَحد صارخ لكل الجهود الدولية والأممية الرامية إلى تخفيف الأزمة الإنسانية وإنهاء الحرب في اليمن ، كما دعت المجتمع الدولي ومجلس الأمن لتحمل مسؤولياتهما وإدانة هذا الهجوم الذي يستهدف تقويض جهود السلام و تفاقم الوضع الإنساني و دعت أيضا لمعاقبة مرتكبيه”.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حرباً مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية والحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *