هل ينجح جهاز تنمية المشروعات في القضاء علي البطالة؟

قسم : تقارير

في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير مهارات المواطنين و تدريب الشباب في مجال ريادة الأعمال و الحرف اليدوية المختلفة بهدف مساعدتهم على التشغيل الذاتي و إقامة مشروعات صغيرة خاصة بهم و تمويلها.

كشف عمرو الهواري مدير منطقة السادس بجهاز تنمية المشروعات أن مبادرة حياة كريمة تستهدف 34 قرية بالأقصر شاملة مركزي أرمنت و إسنا كاشفا أن الجهاز ضخ إجمالي تمويلات بلغت حوالي 10.4 مليون جنيه منذ بدء العام الحالي و حتى شهر يوليو في المراكز المستهدفة بالمحافظة مولت حوالي 350 مشروعا و أتاحت ما يقارب من 771 فرصة عمل.

و قال منتصر عبد الرحيم مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بالأقصر إنه “يجري حاليًا التنسيق لعقد دورتين تدريبيتين بمركز أرمنت؛ الأولى لرفع مهارات ريادة الأعمال وتأهيل الشباب لإقامة مشروعات صغيرة وإدارتها بنجاح، والثانية لتعليم السيدات حرفة التفصيل والخياطة، على أن تُعقد الدورتان بأرمنت خلال النصف الثانى من شهر سبتمبر الجاري”.

ودعا عبد الرحيم أبناء المحافظة الراغبين في الالتحاق بإحدى هاتين الدورتين أو كلاهما التوجه لمقر فرع الجهاز في شارع مديرية الأمن أمام فندق إيزيس بالأقصر، للتسجيل والمشاركة في الدورات. كما أشار الهواري أنه تم عقد عشرات الندوات من التوعية و الترويج لخدمات الجهاز و المزايا والتيسيرات التي يقدمها قانون تنمية المشروعات الصغيرة لأصحاب المشروعات بالإضافة إلى قيام فرع الأقصر بالتنسيق مع الجهات الشريكة لتدريب و تأهيل 200 شاب على مهارات ريادة الأعمال .

هل سيستمر قانون تنمية المشروعات في توفير فرص عمل للشباب ؟ وهل سينجح في تمويل مشروعات ناجحة تعمل على مساعدة المواطنين ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.