بريطانيا ترفع مصر من القائمة الحمراء و تدرجها بالقائمة البرتقالية

قسم : أخبار

قالت الحكومة البريطانية إنها سوف ترفع مصر من “القائمة الحمراء” لدخول إنجلترا اعتبارا من الأربعاء القادم 22 سبتمبر و سيتم اعتبار مصر من “القائمة البرتقالية” التي تسمح بدخول القادمين من مصر بشرط إجراء اختبار كورونا قبل 3 أيام من السفر إلى إنجلترا.

يذكر أن المجلس العالمي للسفر و السياحة قال إن مصر ستتكبد خسائر يومية تقدر بـ31 مليون جنيها خلال فترة وضع بريطانيا لمصر في القائمة الحمراء حيث يمثل السياح البريطانيين ثالث أكبر مصادر السياحة بعد ألمانيا و السعودية مما يمثل خطرا كبيرا على السياحة والاقتصاد في مصر.

و كانت قواعد القائمة الحمراء تمنع القادمين من مصر إلى دخول بريطانيا إلا في حالة وضع القادمين في حجر صحي لمدة 10 أيام حتى لو كان قد تلقى اللقاح بالكامل و تم استثناء البريطانيين والأيرلنديين أو من لديهم حقوق إقامة في المملكة المتحدة، بشروط تضمنت إجراء اختبار فيروس كورونا وحجز فندق للحجر الصحي.

وستطبق هذه الشروط على من تلقوا تطعيما كاملا وفقا لبرنامج التطعيم في المملكة المتحدة أو برنامج لقاح المملكة المتحدة في الخارج أو برنامج تطعيم معتمد في أوروبا أو الولايات المتحدة أما إذا كان القادم غير ملقح، فسيخضع للحجر الصحي في المنزل أو المكان الذي يقيم فيه لمدة 10 أيام، وسيقوم بإجراء إختبار فيروس كورونا في اليوم الثاني أو قبلة وفي اليوم الثامن أو بعدة.

إذا فكيف يتم إدراج مصر ضمن القائمة الحمراء في ظل أعداد الإصابات المتوسطة التي تعلن عنها الحكومة المصرية ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *