أمازون تفاوض للحصول على مساحات تخزينية في 10 محافظات

قسم : أخبار

كشف د. إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، التابع لوزارة التموين، عن مفاوضات مع شركة أمازون للحصول على قطع أراض لإنشاء مخازن على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن المفاوضات فى المرحلة الأولى تشمل 10 محافظات فى الوجهين البحرى والقبلى والمدن الجديدة.

جاء ذلك فى تصريحات على هامش منتدى الاستثمار فى بورسعيد الذى افتتحه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، نيابة عن رئيس الوزراء الخميس الماضى .

وأوضح أن « أمازون» ستستخدم تلك المخازن فى عملية تكوين وتكويد السلع وتوزيعها، بعد دخولها السوق المحلية.
وأعلنت «أمازون» مطلع الشهر الجارى عن افتتاح مستودع فى مدينة العاشر من رمضان لتصل بذلك استثماراتها فى مصر إلى مليار جنيه.

الجدير بالذكر أن شركة أمازون قد واجهت منذ تأسيسها عددًا من الانتقادات والجدالات نتيجة لأفعال أو قرارات كانت الشركة قد اتَّخذتها مثل تزويدها قوى الأمن بأدوات المراقبة والتعرف على الوجه،  وإقامتها لشراكات في مجال الحوسبة السحابيَّة مع وكالة المخابرات المركزيَّة للولايات المتحدة الأمريكية ، وتشجيعها العملاء على الإعراض عن متاجر الكتب،  وتأثيرها السلبيّ على البيئة،  وعدم إيلاء الأولوية والاهتمام الكافيين لظروف العاملين في مستودعاتها،  ومعارضتها الدَؤُوبة لمحاولات التكتل وتشكيل النقابات في صفوف عامليها، وإزالتها للمحتوى الذي اشتراه مستخدمي خدمة أمازون كيندل عن بعد، وإقدامها على أخذ إعانات حكوميَّة،  وسعيها لتسجيل تقنية “نقرة الشراء الواحدة” كبراءة اختراع، وانخراطها في ممارسات احتكاريَّة لا تشجع على المنافسة والتمييز في الأسعار ، مما يجعل من وجودها بقوة داخل مصر بعد استحواذها على سوق دوت كوم أمرأً مقلقاً من الناحية الاقتصادية .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *