%13.6 ارتفاعا في صادرات مصر من صناعات الأغذية و الحاصلات الزراعية خلال العام الحالي

قسم : تقارير

قالت وزيرة التجارة و الصناعة نيفين جامع إن الصادرات المصرية من صناعات الأغذية والحاصلات الزراعية ارتفعت بنسبة 13.6% خلال أول 8 أشهر من العام الحالي حيث بلغت 4.6 مليار دولار مقارنة ب 4.4 مليار دولار في العام الماضي.

و أضافت جامع أن أكبر المستقبلين لصادرات صناعات الأغذية و الحاصلات الزراعية هم روسيا الاتحادية، والسعودية، وهولندا، وبريطانيا، وشمال إيرلندا.

و أشارت جامع إلى أن الدولة تسعى لزيادة الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنويا من خلال قطاعي صناعات الأغذية و الحاصلات الزراعية حيث أن القطاعان يمتلكان مقومات كبيرة تؤهلهما للتصدير لعدد كبير من الأسواق العالمية.

وترأست الصادرات إلى الدول العربية قائمة أهم المجموعات الدولية المستوردة للأغذية المصنعة المصرية خلال الفترة من يناير إلى يوليو من عام 2021 بقيمة 1.268 مليار دولار تمثل 53% من إجمالي الصادرات الغذائية، وبنمو 10% عن الفترة المقارنة بينما جاءت دول الاتحاد الأوروبي في المرتبة الثانية بعد الدول العربية، بقيمة 391 مليون دولار بنمو 31%، وتمثل 16% من إجمالي الصادرات.

إذا هل تحقق الدولة مبتغاها في تحقيق 100 مليون دولار سنويا من خلال الصادرات في حين أن مصر حققت 4.6 مليار دولار فقط خلال 8 أشهر من العام الحالي ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *