وزيرة الصناعة : سيتم تشكيل مجموعة عمل لتنفيذ 26 إجراء بمبادرة تحفيز الصناعة المصرية

قسم : أخبار

عقدت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة و الصناعة اجتماعا مع الدكتور محمد معيط وزير المالية لتسهيل الاستثمار الصناعي في مبادرة الـ100 إجراء تحفيزي للنهوض بالقطاع الصناعي و بحث المحاور الخاصة بوزارة المالية في إطار المبادرة.

و تهدف مبادرة تحفيز القطاع الصناعي إلى زيادة مساهمة القطاع في الاقتصاد القومي و تلبية إحتياجات السوق المحلي من المنتجات الصناعية المطابقة للمعايير والمواصفات المصرية والعالمية وتوفير فرص العمل اللائقة والمنتجة أمام الشباب بالإضافة إلى زيادة تنافسية المنتج المصرى بالسوقين المحلى والعالمى وزيادة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية .

و أشارت جامع إلى أن لجنة تحفيز الصناعة حددت 100 إجراء لدعم الصناعة الوطنية سيتم تنفيذها بالتعاون مع الوزارات و الجهات الحكومية المعنية كما ستنفذ الوزارة جزءا من هذه الإجراءات من خلال أجهزتها المختلفة. كما أوضحت جامع أنه سيتم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل من الوزارتين لتنفيذ 26 إجراء بمبادرة الـ 100 إجراء تحفيزي لبدء دراسة سبل تنفيذ الإجراءات الخاصة بوزارة المالية فى إطار المبادرة.

و أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية حرص الوزارة على دعم الصناعة الوطنية وتعظيم مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي، وتعزيز بنية الاقتصاد القومى.

و أضاف معيط أن هذه المبادرة تعد إحدى أهم أولويات الحكومة خلال المرحلة الحالية لتعزيز الأنشطة الإنتاجية والتغلب على العقبات والتحديات التى تواجه المنتجين والمصدرين بما يسهم في خلق بيئة أعمال جاذبة أمام الاستثمارات المحلية والأجنبية.

كما أوضح معيط أنه اعتبارا من مطلع العام المقبل سيتم تطبيق منظومة لرد ضريبة القيمة المضافة اعتمادا على الفاتورة الإلكترونية لافتا إلى أننا ماضون بقوة فى تنفيذ المشروع القومى لتحديث وميكنة منظومتى الضرائب والجمارك؛ بما يسهم في تبسيط ورقمنة الإجراءات والتيسير على مجتمع الأعمال. هل تنجح المبادرة في إنعاش الاقتصاد القومي و تلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات الصناعية ؟ و هل تعمل على توفير فرص عمل لائقة للشباب المصري ؟ هذه أسئلة مطروحة ننتظر الرد الفعلي عليها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.