المالية المصرية : حريصون على تهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات المحلية و الأجنبية

قسم : أخبار

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية خلال لقائه مع السفير السويدي هوكان إيمسجورد والوفد المرافق له حرص الحكومة على تهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات المحلية و الأجنبية في مختلف المجالات و تعظيم مساهمات القطاع الخاص في عملية التنمية الشاملة والمستدامة حيث أن شركات القطاع الخاص تعد عنصرا هاما في نمو الاقتصاد المصري وخلق فرص عمل للشباب .

و أشار معيط إلى وضع برنامج زمنى للانتهاء من تحديث وميكنة المنظومتين الضريبية والجمركية خلال عام 2022؛ بما يسهم في تحفيز الاستثمار والتيسير على مجتمع الأعمال وتعزيز الحوكمة واستيفاء مستحقات الخزانة العامة للدولة، بالإضافة إلى جهود دمج الاقتصاد غير الرسمى فى الاقتصاد الرسمى.

و استعرض معيط ما تم تنفيذه من مشروعات لرفع كفاءة البنية الأساسية و الفرص الواعدة للمستثمرين مع إمكانية اتخاذ مصر قاعدة للتصدير للعديد من الأسواق العالمية و الأفريقية من خلال الاتفاقيات التجارية التي عقدتها مصر قاريا و إقليميا. وأشاد هوكان إيمسجورد السفير السويدي بالقاهرة بحجم التطورات الإيجابية التي يشهدها مناخ الاستثمار فى مصر مشيرا إلى حرص العديد من الشركات السويدية على استكشاف فرص الاستثمار فى مصر بالإضافة إلى كبرى الشركات السويدية التي تعمل بالفعل فى السوق المصرية.

وذكر بيان لوزارة المالية أن الجانبين ناقشا إمكانية تنشيط حركة السياحة السويدية إلى مصر خلال الفترة المقبلة والتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات وفرص إقامة حوار بين وزارتي المالية بالبلدين لبحث التطورات الاقتصادية العالمية وتأثيراتها، وتبادل الخبرات في مجال السياسات المالية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *