مظاهرات حاشدة في الهند إعتراضا علي تغيير القوانين الزراعية

قسم : أخبار, عمالية

شارك عشرات الآلاف من المزارعين في الإغلاق الذي استمر لمدة 10 ساعات في أنحاء الهند، والذي دعمته أحزاب المعارضة الرئيسية في البلاد، بالإضافة إلى العديد من حكومات الولايات حيث أغلق مزارعو الهند ، الطرق وخطوط السكك الحديدية في أنحاء البلاد، بالأمس الاثنين، في استئناف لاحتجاجات على مستوى البلاد بمناسبة مرور عام على إقرار البرلمان قوانين زراعية مثيرة للجدل، يقول المزارعون إنها تهدد أرزاقهم .

وتشكلت اختناقات مرورية ضخمة في نقاط حدودية مختلفة حول نيودلهي، حيث يخيم المزارعون منذ نوفمبر الماضي، مطالبين بإلغاء هذه القوانين ، كما تم إغلاق المكاتب والمؤسسات التعليمية والأسواق في ولايات مختلفة، ولكن سُمح لخدمات الطوارئ بالعمل، وفقا لمنظمة ساميوكتا كيسان مورشا، وهي مظلة تضم 40 نقابة زراعية دعت إلى الإغلاق.

وقال قادة المنظمة إن الإغلاق تلقى دعما قويا في ولايتي البنجاب وهاريانا، اللتين تهيمن عليهما الزراعة، بالإضافة إلى ولايات تحكمها المعارضة مثل كيرالا والبنغال الغربية، حيث تم إلغاء العديد من القطارات بسبب الإغلاق ، وقال زعيم المزارعين البارز راكيش تيكيت: “نحن مستعدون للحوار مع الحكومة، لكن لا توجد محادثات”. و رفع المزارعون لافتات تقول : ” توقفوا عن قتل المزارعين ” ، و ” لا تعضوا اليد التي تطعمكم ” و ” لا مزارعين .. لا طعام” ، فيما شاركت عشرات المسيرات النسائية الحاشدة بالمظاهرات .

Leave a Reply

Your email address will not be published.