شركة “سرايا” اليابانية تستهدف ضخ إستثمارات في مصر بقيمة 25 مليون دولار حتى عام 2027

قسم : أخبار

تستهدف شركة “سرايا” اليابانية العاملة بالمنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس ضخ استثمارات بقيمة 25 مليون دولار حتى عام 2027 , توزع على مرحلتين المرحلة الأولى 10 مليون و التي تضمنت إنشاء مجمع صناعي يشمل 4 مصانع محلية على مساحة قدرها 8 آلاف متر مربع و بدأ تنفيذها في عام 2018 بينما تتضمن المرحلة الثانية 15 مليون دولار شاملة توسعات على مساحة 12 ألف متر مربع .

وقال الدكتور عمر الموجى المدير التنفيذى لشركة سرايا الشرق الأوسط إنه سيتم افتتاح مشروعات المرحلة الأولى بداية من منتصف العام القادم 2022 و تتضمن هذه المشاريع مصنع لإنتاج منتجات الصحة العامة و التعقيم و آخر لمستحضرات التجميل الطبيعية.

و من جانب آخر فسستضمن المرحلة الثانية من المشروع توسعات لمصنعين من المصانع الأربعة حيث أن الشركة تستهدف التركيز عليهم في السوق المحلية و ستشمل التوسعات تركيب خطوط إنتاج إضافية.

و أشار الموجي إلى أن حجم العمالة المباشرة العاملة بهذه المشروعات يبلغ حوالى 100 عامل فضلاً عن العمالة غير المباشرة التى تعمل كصناعات مغذية والبالغ عددها 1000 فرد بينهم مزارعين.

و أكد على أن 50% من منتجات التجميل الطبيعية بخلاف زيت الجوجوبا يتم تصديرها لعدة أماكن بأفريقيا و الشرق الأوسط و الخليج العربي كما تهدف الشركة إلى طرح الـ50% من المنتجات المتبقية إلى السوق المحلية موضحا أن زيت الجوجوبا يتم تصدير 70% من إنتاجه إلى اليابان و ماليزيا و فرنسا بينما سيتم طرح الـ30% المتبقية إلى السوق المحلية.

و أوضح الموجي أن الشركة تواجه تحديات مثل تأثير وباء كورونا على سير العمل بمشروعاتها مضيفاً أن الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس تحسن مناخ العمل بالمنطقة وتوفر فرص ومميزات.

كما أكد الموجي على أن مناخ مصر جيد بصورة عامة و يرى أن الاستثمار في المستقبل سيكون لصالح المنطقة الاقتصادية لقناة السويس حيث أنها تتمتع بموقع جغرافي متميز و تشجيع الدولة للمستثمرين الأجانب بالعمل هناك.

إذا هل تعمل المشروعات المقدمة من شركة سرايا في جلب فرص عمل مناسبة للمصريين في ظل ما تعانيه البلاد من ارتفاع معدل البطالة ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *