وزير السياحة يلتقي السفير البريطاني لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال السياحة

قسم : أخبار

التقى الدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار بالسفير جاريث بايلي السفير البريطاني بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون بين بريطانيا ومصر في مجال السياحة والآثار خاصة بدفع حركة السياحة من بريطانيا إلى مصر.

و عرض عناني خلال اللقاء جهود مصر المبذولة في مجال السياحة حيث أنها تبني حاليا أنشطة سياحية جديدة مثل سياحة المغامرات و دمج منتج السياحة الشاطئية و الترفيهية بمنتج السياحة الثقافية من خلال ربط مدن وادي النيل بالمدن الساحلية في منتج جديد عن طريق استحداث خطوط طيران داخلية تربط بين الأقصر و شرم الشيخ و الغردقة وأسوان وأبو سمبل مما يجعل السائح يستمتع بتجربة سياحية فريدة و مميزة و الاستمتاع بالأنماط السياحية المختلفة في زيارته لمصر.

و بحث الطرفين إمكانية توقيع اتفاقية تفاهم مشتركة بين البلدين لإعادة الآثار المسروقة و المهربة بطريقة غير شرعية كما أخبر عناني السفير البريطاني بالاستعدادات التي تعدها مصر للاحتفال بمرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون .

جدير بالذكر أن بريطانيا رفعت مصر من القائمة الحمراء لفيروس كورونا فهل تعود ثقة بريطانيا في مصر و تدفق السياحة البريطانية إلى مصر خلال الفترة المقبلة ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.