رئيس الوزراء المصري و نائب رئيس البرازيل يناقشان تدشين خط طيران بين القاهرة و سان باولو

قسم : أخبار

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري خلال لقائه مع هاميلتون أنطونيو موراو نائب رئيس جمهورية البرازيل بمقر المجلس عن اعتزاز مصر بعلاقاتها مع البرازيل و التي اتسمت دائما بالعلاقات الإيجابية في ظل الالتزام بمبادئ التسوية السلمية للمنازعات و اتفاق الآراء بينهم في القضايا الإقليمية والدولية .

وأشار الدكتور مصطفي مدبولي إلى أن البرازيل تمثل أهمية استراتيجية بالنسبة لمصر حيث أنها تعد الشريك التجاري الأكبر لمصر في أمريكا الجنوبية، حيث يبلغ حجم التجارة حوالي 1,3 مليار دولار مؤكدا على أهمية زيادة التبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة القادمة بما يحقق مصالح الطرفين.

وأشار مدبولي إلى حرص مصر على إنشاء خط طيران مباشر بين القاهرة و سان باولو البرازيلية حيث سيعمل هذا على إحداث نقلة في العلاقات بين البلدين من خلال مستوى العلاقات التجارية و الاقتصادية بالإضافة إلى تدفق السياحة.

وتوجه مدبولى بالشكر لنائب رئيس البرازيل على دعم مصر في المحافل الدولية كما أكد على مواصلة مناقشة القضايا التي تخص الطرفين مثل قضية تغير المناخ بالإضافة إلى رغبة مصر في استضافة الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ 2022.

كما وصف نائب رئيس البرازيل مصر بأنها الشريك الهام لبلادة في أفريقيا و العالم العربي معبرا عن سعادته بالعلاقات التجارية بين الطرفين بفضل توقيع اتفاقية الميركسور للتجارة الحرة. كما رحب موراو بإنشاء خط الطيران بين مصر و سان باولو لأن له مردود إيجابي على الطرفين حيث سيعزز التعاون بينهم.

كما أعلن موراو أن بلادة تتطلع إلى التعاون مع مصر في مجال الزراعة و توقيع اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي و وعد مدبولي بالعمل على ذلك خلال الفترة المقبلة. إذا بماذا يعود تدشين خط طيران بين مصر و البرازيل على المواطن المصري ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *