بعد الإضراب ، هل يتم تحسين بيئة العمل لأطباء كردفان؟

قسم : أخبار, عمالية

أعلن أطباء مستشفى الأبيض بولاية شمال كردفان، الانسحاب من العمل تماماً على إثر إخلاء أطباء جبرياً من مقر سكنهم بـ «ميس» الدوحة، لحين حل مشكلة تسكين الأطباء، وطالبوا بتغيير إدارتي الوزارة والمستشفى.

و أعلنت لجنة متابعة إضراب أطباء مستشفى الأبيض التعليمي- ولاية شمال كردفان، غربي السودان، الانسحاب التام من العمل إلى حين حل مشكلة تسكين أطباء «ميس» الدوحة وحل مشكلة تكدس الطبييات بمدينة الأبيض.

وكان قد تم الأحد ، طرد الأطباء، بعد أن صدر قرار قضائي بإخلاء «الميس» منذ أكثر من شهر، ولم تتحرك كل من حكومة ولاية شمال كردفان أو وزارة الصحة بالولاية أو إدارة المستشفى لتوفيق أوضاع الأطباء.

واستنكرت لجنة متابعة الإضراب في بيان تلقت «التغيير» نسخة منه اليوم، ما حدث من طرد للأطباء القاطنين بـ«ميس» الدوحة، ووصفته بالمماطلة والتسويف المتعمد من حكومة شمال كردفان ووزارة الصحة.

وأضاف البيان بأنه لم يتبق للأطباء الكثير من الخيارات، وهم يتعرضون للإخلاء الجبري وأمتعتهم موجودة باستراحة المستشفى.

أطباء مستشفى الأبيض أثناء الإضراب

واعتبرت اللجنة أن أي تغيير لا يشمل إدارة الوزارة وإدارة المستشفى لن يكتب له النجاح، وأكدت أنها لن تألو جهداً ولا مقدرةً للحفاظ على كرامة ووحدة الأطباء.

و يذكر أن أطباء مستشفى الحوادث والإصابات بالأبيض، دخلوا في إضراب عن العمل بعد الاعتداء على طبيب من قبل مرافقين لمصاب في حادث مرور.

وكان مرافقو المصاب اعتدوا على طبيب بالعيادة بسبب عدم وجود كادر طبي بالأشعة، ليقوم الأطباء بإخلاء العيادات والتوقف عن العمل.

وكانت الولاية كونت قوة مشتركة لحماية الكوادر الطبية من الاعتداءات التي تكررت عدة مرات.

ولم يكن الإضراب الحالي لأطباء الأبيض هو الأول في ولاية شمال كردفان ، حيث تعددت الإضرابات بالمستشفى الأبيض ، بسبب التباطؤ في الاستجابة لمطالبتهم المتمثلة في تحسين بيئة العمل ،وتوفير المعدات والأجهزة الطبية وتوفير العقاقير والأدوية المنقذة للحياة وتحسين ميز الأطباء بصورة تليق بالطبيب وسن تشريعات لحماية الأطباء.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *