البنك الأهلي يساهم بـ20% في رأس مال مواصلات مصر

قسم : أخبار

وقع البنك الأهلي المصري اتفاقية مع شركة مواصلات مصر للمساهمة في رأس مال الشركة بنسبة 20% بهدف تنوع مصادر تمويل مشروعاته طويلة الأجل من خلال تمويل مشروعات البنية التحتية.

و قال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري هشام عكاشة إن الدولة باتت تدعم المشاركة في مشروعات النقل و فتح المجال و منح الفرص كاملة للمستثمرين بالإضافة إلى زيادة المدة الزمنية التي يحصلون عليها بنظام حق الانتفاع و أضاف أن الاتفاقية جاءت في إطار توجه الدولة لدعم الاستثمار في البنية التحتية.

كما أشار أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إلى أن شركة مواصلات مصر لديها القدرة على مواجهة أي منافسة من خلال بنيتها التحتية و قدراتها الفنية و المالية و التكنولوجية.

و وقعت الشركة اتفاقيات تعاون أخرى لتنفيذ عمليات نقل بالمدن العمرانية الجديدة و العاصمة الإدارية .

و أضاف أبو الفتوح أن الاتفاق يعد أحد الخطوات الهامة التي يتبناها البنك نحو دعم التحول الرقمي من خلال المساهمة في تطوير كافة الجهات وميكنة إجراءاتها للتيسير على المواطنين مما يتيح للركاب السداد الإلكتروني من خلال التعامل بالخدمات والقنوات الرقمية التي يوفرها البنك لعملائه مثل تطبيقات الهاتف والبطاقات المدفوعة مقدما.

فهل تشهد المواصلات العامة زيادة في الأسعار عقب إدخال خدمات و قنوات رقمية جديدة؟ و هل ستقدم خدمة متميزة للمواطنين في ظل التحول الرقمي؟ و هل يتعامل جميع المواطنين بسلاسة مع هذا التحول الرقمي ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.