وزير التموين : مصر تهدف إلى إنشاء 100 مجمع نموذجي لخدمات التموين بالمحافظات

قسم : أخبار

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن مصر تهدف إلى إنشاء 100 مجمع نموذجي لخدمات الوزارة خلال الفترة القادمة حيث أنه تم افتتاح مجمعين حتى الآن في بورسعيد و الزقازيق.

و قال إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إن الجهاز يسعى إلى استحداث نموذج جديد لتقديم خدمات السجل التجاري في إطار التحول الرقمي وهذه النماذج هي عبارة عن وحدة لخدمات السجل التجاري حيث تقدم الخدمات المستحدثة و الإلكترونية لجهاز تنمية التجارة الداخلية من خلال بوابة مصر الرقمية بالإضافة إلى إصدار و طباعة الوثائق الخاصة بالسجل التجاري.

و أضاف عشماوي أن الجهاز بالتنسيق مع مجمع الوثائق الذكية و المؤمنة يسعى إلى تحويل الوحدات إلى وحدات مميكنة دون وجود أي عنصر بشري في العملية و تم إتاحة خدمة توصيل خدمات السجل التجاري و العلامات التجارية إلى محل إقامة طالبي الخدمة بالتعاون مع هيئة البريد.

كما أعلن عشماوي عن إتاحة 6 خدمات للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية مثل طلب مستخرج من السجل التجاري بالإضافة إلى أنه سيتم إطلاق 7 خدمات أخرى خلال 3 أشهر و قبل نهاية العام الحالي.

يذكر أنه تم افتتاح 4 مكاتب سجل تجاري متميزة في الجيزة كما أنه لأول مرة يتم فتح مكتب سجل تجاري في مول تجاري و هو مول العرب.

فهل تحويل خدمات السجل التجاري إلى خدمات رقمية بالإضافة إلى تحويل الوحدات إلى وحدات مميكنة سيعمل على تسهيل الأمور علي المواطنين؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *