شركات التصنيع في بريطانيا تحذر من وقف إنتاجها بسبب ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي

قسم : أخبار

حذرت شركات التصنيع في بريطانيا الحكومة من إيقاف إنتاجها بسبب ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي بالجملة حيث ارتفعت أسعار بيع الغاز بالجملة بنسبة 400% في أوروبا بسبب انخفاض المخزون و الطلب القوي من آسيا مما وضع ضغوطا على الصناعات المستهلكة للطاقة.

و عقد قادة قطاع الصناعات محادثات مع وزير الأعمال كواسي كوارتنج و لكنها انتهت دون الوصول إلى حلول فورية.

و قال جاريث ستيس المدير العام لشركة يو كي ستيل إنه “سوف يتم وقف إنتاج الشركات الخاصة بقطاع الصلب إذا لم تتوصل الحكومة إلى أي حلول كما سوف تصبح عمليات التوقف أكبر فيما بعد”.

و قالت بعض المصادر إن بريطانيا تشهد أزمة كبيرة بسبب ارتفاع أسعار الغاز في السوق المحلية حيث تسببت بوقف العمل لعديد من موردي الكهرباء المحليين وسط توقعات بإفلاس 4 شركات كهرباء بريطانية صغيرة على الأقل.

كما تسبب هذا الأمر في إغلاق مصنعين كبيرين للأسمدة في بريطانيا ينتجان ثاني أوكسيد الكربون الذي يستخدم في ذبح الماشية و تبريد المنتجات مما سبب ضررا في إمدادات صناعة الأغذية.

و قال نيك ألين الرئيس التنفيذي لاتحاد مصنعي اللحوم البريطانيين ” إن البلاد قد تكون على بعد أسبوعين من اختفاء اللحوم البريطانية من السوبر ماركت .. فقد نتوقف عن العمل و هذا يعني بقاء الحيوانات في المزارع مما سيؤدي إلى مشاكل كبيرة للمزارعين بسبب رعاية الحيوانات وإطعامها”.

إذا كيف تخرج بريطانيا من هذه الأزمة التي تواجهها ؟ و هل تضع خطة محكمة لحل مشاكل المصانع التي تعتمد على الطاقة ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.