ارتفاع أسعار التأمين الطبي بسبب وباء كورونا

قسم : أخبار

قال الدكتور شريف فتحي العضو المنتدب لشركة عناية للرعاية الطبية إن جميع شركات التأمين والرعاية الطبية رفعت أسعار التأمين الطبي و لكن بنسب حسب دراستها لكل تعاقد على حدة و معدل خسائرة السابقة بالإضافة إلى أنه لم تشهد بعض العقود أي ارتفاع و خصوصا العقود التي لم تقم باستهلاك كبير للرعاية الطبية.

و أعلن هيثم طاهر العضو المنتدب لشركة ميتلايف لتأمينات الحياة ارتفاع أسعار التأمين الطبي بالعقود الجديدة وهذا بعد تقديم شركته خدماتها أثناء وباء كورونا بأسعار العقود القديمة.

و قال طاهر إن عملاء شركته لم يعترضوا على ارتفاع الأسعار خاصة أن الشركة سددت 180 مليون جنيه كتعويضات تتعلق بإصابات ووفيات كورونا.

و أوضح شريف فتحي أن شركات التأمين واجهت فاتورة تعويضات كبيرة بسبب تغطية فحوصات الكشف عن الوباء مما أدى إلى وجود خسائر غير مباشرة لها بسبب رفع مقدمي الخدمة من مستشفيات و معامل الأشعة و التحاليل أسعارهم بنسب تخطت الـ10% في البداية لعدم وجود تشغيل وقت الإغلاق . كما قال الدكتور جلال رشوان العضو المنتدب لشركة هيلث آند ويلث للرعاية الطبية إن أسعار التأمين الطبي ارتفعت في الفترة الأخيرة إزاء فاتورة التعويضات التي أحدثها وباء كورونا حيث أنه كان قسط الفرد في بعض العقود قبل وباء كورونا 800 جنيها و أصبح الآن يتراوح بين 2500 إلى 3000 جنيها و لا يغطي التكلفة الفعلية.

إذا هل ارتفاع أسعار التأمين لازال في متناول المواطن البسيط حيث أنه لم يتم ذكر معدل الارتفاع أم أصبح المواطن البسيط غير قادر على تغطية هذا الارتفاع ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.