وزارة البترول: البدء في إنشاء خط غاز بالصحراء الغربية لإنتاج 15 مليون مكعب يوميا

قسم : أخبار

أعلنت وزارة البترول و الثروة المعدنية أنها تنفذ حاليا عدة مشروعات لزيادة و دعم إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي حيث أنها بدأت في تنفيذ خط غاز في الصحراء الغربية لإنتاج 15 مليون قدم مكعب غاز يوميا.

و أكد المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية “أنه يجب الاستمرار في دعم شركات إنتاج قطاع البترول لزيادة الإنتاج من الحقول الحالية والعمل على خفض تكلفة الإنتاج و استخدام تكنولوجيات حديثة في مجالات البحث مما يؤدي إلى تحسين كفاءة العملية الإنتاجية و العمل على تطوير البنية التحتية من خطوط أنابيب و مستودعات تخزين”. وقال المهندس نبيل عبد الصادق رئيس الشركة العامة للبترول إن “الشركة تهدف إلى إنشاء خط غاز بالصحراء الغربية بإنتاج متوقع 15 مليون قدم مكعب غاز يومياً وإنشاء خط الشحن أبو سنان – الحمرا بطول ١٧٠ كم، بالإضافة إلى إنشاء محطة معالجة الصرف الصناعي للوصول إلى التوافق الكامل مع قانون حماية البيئة”.

و أشار إلى أن معدلات إنتاج الشركة ارتفعت لأرقام غير مسبوقة حيث أنها وصلت إلى حوالي 74 ألف برميل زيت مكافئ يوميا و جاء هذا بسبب تكثيف أنشطة البحث و التنقيب بجانب تنمية الحقول و زيادة الاستثمار بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية و تحسينات الإنتاج. يأتي هذا خلال جولة تفقدية للمهندس طارق الملا لعدد من المشروعات البترولية بمنطقتي خليج السويس ورأس غارب بالبحر الأحمر، والتي شملت التسهيلات الإنتاجية الجديدة لشركتي جابكو والعامة للبترول لمتابعة برامج العمل وخطط التطوير لزيادة معدلات الإنتاج ودعم حجم الاحتياطيات من البترول والغاز.

فهل تنجح مصر في زيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي لاسيما أن الغاز يشهد ارتفاعا كبيرا في أسعاره خلال هذه الفترة ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.