المركزي للإحصاء : التضخم في مصر يرتفع ليسجل أعلى معدلاته خلال عام 2021

قسم : أخبار

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن ارتفاع معدل التضخم الشهري لشهر سبتمبر الماضي بنسبة 1.6% بسبب ارتفاع بعض أسعار السلع مثل مجموعة الخضروات التي ارتفعت بنسبة 23.5% و اللحوم و الدواجن بنسبة 3.2% و غيرها من السلع .

و سجل معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية لشهر سبتمبر 2021 نسبة 8% مقابل 3.3% لنفس الفترة من العام الماضي حيث سجل قسم الطعام والمشروبات ارتفاعاً قدره 4.4% وتأتي التغييرات نتيجة ارتفاع أسعار مجموعة الخضروات بنسبة 23.5% وهي نسبة كبيرة. و لكن قسم الأحذية و الملابس سجل انخفاضا في الأسعار قدرة -0.2% و هذا جاء بسبب انخفاض أسعار الملابس الجاهزة بنسبة -0.5%.

بينما سجل قسم الأثاث و التجهيزات و المعدات المنزلية ارتفاعا قدرة 0.2% بالإضافة إلى قسم الرعاية الصحية الذي ارتفع ايضا بنسبة 0.5% . كما سجل النقل و المواصلات ارتفاعا قدرة 0.4% بسبب ارتفاع الأموال المنفقة على النقل الخاص بنسبة 0.9%.

إذا ما السبب وراء ارتفاع معظم اسعار السلع في مصر و خصوصا الخضروات التي ارتفعت بنسبة 23.5% ؟ و هل تضع الحكومة المصرية خطة محكمة لمواجهة هذا الارتفاع في الأسعار ؟ و كيف سيواجه المواطن البسيط هذه الأزمة ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *