توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مشروع جديد بمصفاة تكرير أسيوط بتكلفة 6 مليارات جنيه

قسم : أخبار

وقعت شركة أسيوط لتكرير البترول مع شركتي إنبي و بتروجيت مذكرة تفاهم لإنشاء المشروع الجديد للتقطير الجوي بمصفاة تكرير اسيوط بتكلفة استثمارية تصل إلى 6 مليار جنيه و بطاقة تصميمية 5 مليون طن خام سنويا للمساهمة في استدامة تشغيل المشروعات الحالية و المستقبلية.

و شهد توقيع مذكرة التفاهم وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا و سيكون ائتلاف شركتي إنبي و بتروجيت هو المقاول المسؤول عن تنفيذ المشروع بنظام تسليم مفتوح.

و أكد الملا أن مصافي تكرير البترول تشهد خطة تطوير و تحديث شاملة وفقا للاستراتيجية التي تنفذها الوزارة بدعم من القيادة السياسية لتأمين احتياجات مصر من إمدادات الوقود.

وأضاف الملا أن محافظة اسيوط تشهد حاليا إقامة منظومة متطورة لتكرير البترول لخدمة منطقة الصعيد حيث تشهد حاليا إقامة مشروعات متتالية للتوسع في تكرير البترول و إنتاج المنتجات البترولية عالية القيمة.

و أشار الملا إلى أن مشروع التقطير الجوي الجديد سيمثل إضافة مهمة مع مشروعي مجمع إنتاج البنزين عالي الأوكتين و مجمع انوبك لإنتاج السولار لتحقيق التكامل .

جاء ذلك في إطار التوسعات المستمرة بالمصفاة التي تعد الركيزة الأساسية في تأمين إمدادات المنتجات البترولية لصعيد مصر. فهل تنجح مصر في زيادة المنتجات البترولية في مصر ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *