المقاولون العرب تتولى تطوير ميناء طرابلس بقيمة 27.5 مليون دولار

قسم : أخبار

وقع حازم عبد الغفار مدير فرع المقاولون العرب بلبنان مع نبيل الجسر رئيس مجلس الإنماء والإعمار على اتفاق مشروع تطوير واستكمال البنية التحتية لميناء طرابلس البحري بقيمة 27.5 مليون دولار وجاء ذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي و سفير مصر بلبنان الدكتور ياسر علوي لحفل التوقيع .

و قال ياسر علوي إنه “تم توقيع عقد المرحلة الأولى لتطوير مرفأ طرابلس و هذا قرار استراتيجي مصري بدعم لبنان الشقيقة و نحن معكم كتفا بكتف، وبعد أن كنا في بيروت، اليوم نحن أيضا في طرابلس، وغدا في عكار وصور، ومن ثم في البقاع وفي كل أنحاء لبنان، وستتولى شركة المقاولون العرب، وهي أشهر من أن تعرّف هذه المرحلة من تطوير مشروع مرفأ طرابلس”.

و أكد نبيل الجسر على أن هذه الاتفاقية ستكون أسرع اتفاقية يتم تنفيذها و سيؤتى خلال 10 أيام بالكفالات لإعطاء أمر المباشرة في أسرع وقت و البدء بالعمل قبل موسم الشتاء و من المقرر أن ينتهي العمل خلال سنتين و نصف. وقال المهندس حازم عبد الغفار مدير فرع المقاولون العرب بلبنان إن “شركتنا فازت بمناقصة تطوير مرفأ طرابلس والذي يعتبر حاليا من أهم المرافئ اللبنانية، والمشروع هو عبارة عن تطوير كامل وإنشاء مباني جديدة للجمارك والإدارات والجيش والإطفاء أي كل المباني التي ستكون مجتمعة في مكان واحد مرتبطة إلكترونيا بتحكم مركزي”.

يذكر أن انفجار مرفأ بيروت أسفر عن مقتل 200 شخص ويشتبه في أن كبار المسؤولين في لبنان كانوا على علم بالمواد الكيميائية المخزنة في المرفأ و لكنهم لم يفعلوا شيئا لتجنب هذا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.