رئيس الوزراء: لدينا مخزون كبير من السلع الاستراتيجية ولن يتم التلاعب في الأسعار

قسم : أخبار
مواد غذائية

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إنه “يتابع يوميا موقف توافر السلع والحمدلله لدينا مخزون كبير من السلع الاستراتيجية” خلال اجتماعة مع مجلس المحافظين لمناقشة عدد من الملفات و القضايا على مستوى الجمهورية.

ونوه مدبولي أنه لن يتم السماح لأي فرد بالتلاعب في الأسعار أو تخزين أي سلعة بهدف رفع أسعارها.

وكلف مدبولي المحافظين بتكثيف الحملات لمتابعة الأسواق والمرور والمتابعة في هذه الفترة للاطمئنان على توافر السلع و عدم التلاعب في الأسعار.

و من جانب آخر أوضح مدبولي أن مصر لديها كميات كبيرة من لقاحات متنوعة لفيروس كورونا لتطعيم الشرائح المختلفة بالإضافة إلى أن وزارة الصحة تعمل حاليا على توفير مراكز متخصصة للتطعيم.

و أكد على المحافظين على ضرورة تطعيم كل العاملين في الجهات الإدارية التابعة لمحافظاتهم و خلال فترة قليلة لن يتم السماح لأي عامل بالدخول دون تطعيمة.

كما طالب بزيادة حملات التوعية للمواطنين في المحافظات المختلفة بأهمية اللقاحات لاسيما أن وزارة الصحة مستعدة لتوفير أي كميات مطلوبة من اللقاحات خلال هذه الفترة.

كما أكد مدبولي على ضرورة استكمال التعديات على فرعي النيل برشيد و دمياط وعدم السماح بأي تعد على المجاري المائية والأراضي الزراعية.

الجدير بالذكر أن معدل التضخم في مصر ارتفع إلى 8% بالإضافة إلى ارتفاع أسعار العديد من السلع من بينها كرتونة البيض التي وصل سعرها إلى 52 جنيه، فهل يقدر المواطن البسيط على تحمل هذا الارتفاع في الأسعار؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.