هل تنجح مصر هذا العام في التصدي إلى أزمة الأمطار الغزيرة خلال فصل الشتاء ؟

قسم : أخبار

كلف اللواء محمد شعراوي وزير التنمية المحلية المحافظات باتخاذ كافة الإجراءات لمواجهة سوء الأحوال الجوية الذي يواجه مصر من أمطار غزيرة وسيول في فصل الشتاء.

وطالب الوزير المحافظات بالتأكيد على جاهزية الحماية من مخاطر الأمطار الغزيرة فيما يخص مخرات السيول والسدود والترع وتجهيز المعدات الخاصة بمواجهة موسم الأمطار، ومراجعة كفاءتها الفنية، ومتابعة الموقف أولًا بأول مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة.

وصرح المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر أنه سيتم توفير 8 سيارات جديدة للتعامل مع الأمطار الغزيرة خلال موسم الشتاء بالإضافة إلى صيانة السيارات الموجودة حاليا تنفيذا لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية .

كما أشار النجار إلى توافر أسطول سيارات من مختلف الأنواع في جهاز المدينة حيث أن إضافة سيارات جديدة يأتي لتدعيم الأسطول الموجود حاليا و لمزيد من الأمان حال حدوث أمطار غزيرة.

جدير بالذكر أنه في العام الماضي شلت حركة النقل و المواصلات تماما في مناطق مثل مدينة نصر و التجمع بمحافظة القاهرة و غيرها من المناطق بسبب السيول و الأمطار الغزيرة.

إذا هل تنجح جميع المحافظات في الاستعداد هذا العام جيدا لمواجهة هذه الأزمة التي تواجه مصر دائما في فصل الشتاء حيث يغرق عدد من المناطق بسبب عدم الاستعداد لمواجهة هذه الأزمة؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.