صدمة خبر توجيه تهمة الانضمام لجماعة إرهابية لإيزيس مصطفى الصيدلانية المطالبة بحقها في التخلي عن الحجاب

قسم : أخبار
إيزيس مصطفى

نشرت صفحة بلادي جزيرة الإنسانية – Belady ، على فيسبوك نبأ سبب صدمة لدى العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حيث كان الخبر يتحدث عن ظهور الصيدلانية المصرية إيزيس مصطفى في نيابة أمن الدولة العليا بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة، وقررت النيابة حبسها على ذمة القضية رقم ٢٢١٤ لسنة ٢٠٢١ حصر أمن الدولة عليا.

منشور صفحة بلادي جزيرة الإنسانية

و إيزيس مصطفى – كما نشرت جهود من قبل – هى صيدلانية التي كانت تعمل بالوحدة الصحية بقرية كفر عطا الله سلامة ،و التي تعرضت للضرب و السب و القذف و التهديد من زملائها الإداريين بسبب عدم ارتدائها للحجاب – كما ذكرت في محضر رسمي مقدم لقوات الأمن بمركز شرطة الزقازيق.

وذكرت التحريات الأولى لضباط مباحث مركز الزقازيق برئاسة المقدم محمد صدقي رئيس مباحث المركز، أن مشادة كلامية تطورت إلي مشاجرة نشبت بين موظفة دفتر الحضور والانصراف والصيدلانية مقدمة البلاغ التي ذكر زملائها بأنها تأخرت عن موعد الحضور و أنهم تدخلوا فقط في محاولة منهم لفض المشاجرة!.

و قد استقبلها الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية للاستماع لشكواها و قام باتخاذ قرار بفصل طرفي الواقعة مؤقتاً من العمل بذات الوحدة الصحية و فصل كل منهما في مكان مختلف عن الآخر حتى الانتهاء من تحقيقات النيابة في الواقعة.

و منذ ذلك الحين ، و العديد من المتعاطفين مع الصيدلانية إيزيس يترقبون انتهاء التحقيقات و إعادة الحقوق لمواطنة مصرية تعيش بقرية تغلب عليها العادات و التقاليد و الأصولية التي تدفعهم للتنمر عليها ووصفها ب” بتاعت الكلاب ” لمجرد اهتمامها بالكلاب و إطعامهم على حسب ما ذكرت إيزيس في شكواها .

أثار خبر ( صفحة بلادي جزيرة الإنسانية ) صدمة خصوصاً أنها ذكرت رقم المحضر التي تحرر للصيدلانية، فقد أرسل بعضهم للمحامين للتحقق من صحة الخبر الذي تم نشره منذ 14 ساعة و حاز على 170 مشاركة حتى الآن.

التعليقات

فهل حقاً تم توجيه تهمة الانضمام لجماعة إرهابية للصيدلانية المصرية إيزيس مصطفى بدلاً من رد الحقوق لأصحابها ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.