لجنة القوى العاملة بمجلس النواب تناقش أزمة استغناء إدارة فندق ميركيور بالأقصر عن جميع عماله

قسم : أخبار, عمالية

تناقش لجنة القوى العاملة خلال اجتماع اليوم برئاسة النائب عادل عبدالفضيل طلب الإحاطة المقدم من النائب بهاء الدين بخصوص استغناء إدارة فندق ميركيور بالأقصر عن عماله و المقرر عددهم 120 عاملا.

و يعيش عمال فندق ميركيور بالأقصر حالة من الرعب بسبب استغناء إدارة الفندق عنهم في نهاية شهر يونيو 2021 حيث أن الشركة المالكة قررت بيع الفندق.

وطالب النائب بهاء الدين بسرعة اتخاذ قرار بالمحافظة على العاملين وأسرهم رحمة بهم بسبب الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها.

وكانت اللجنة قد أجلت مناقشة طلب الإحاطة في اجتماعها السابق لحين حضور مدير مديرية الإدارة بمحافظة الأقصر ووكيل وزارة السياحة المشرف على الفنادق ومساعد وزير السياحة.

إذا كيف يتم الاستغناء عن هذا العدد من العمال في شهر يونيو الماضي ولازال يتم مناقشة هذه الأزمة التي تواجه العمال حتى الآن ونحن في شهر أكتوبر ما يعني عدم عمل هؤلاء العمال لمدة 5 أشهر ؟ متى يتم اتخاذ قرار يصون حق العمال في مصر؟ وكيف يستطيع عمال الفندق إعالة أسرهم في ظل ارتفاع الأسعار الذي تواجهه مصر خلال الفترة الحالية و خصوصا بدون عمل ؟ متى يتم مراعاة المواطن البسيط و إعطاءه جميع حقوقه؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *