«قومي المرأة» يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمشاركة 22 سيدة إفريقية

قسم : أخبار, فعاليات و انشطة

يواصل المجلس القومى للمرأة فعاليات الدورة التدريبية التي ينفذها بعنوان «برنامج المرأة وريادة الأعمال»، بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية خلال الفترة من 17 حتى 21 أكتوبر الجارى بمشاركة 22 سيدة إفريقية من 12 دولة مختلفة.

حيث تم تنظيم زيارة ميدانية اليوم للمتدربات إلى محافظة الفيوم للتعرف على بعض المشروعات الصغيرة التي ينفذها عدد من السيدات بالمحافظة.

وتم زيارة قرية الأعلام المشهورة بصناعة الخوص والفخار ومقابلة أشهر رائدات الأعمال بالمحافظة في مجال صناعة وتصدير المنتجات المصنوعة من الخوص.

وبعدها تم التوجه إلى “قرية دسيا” المتخصصة في صناعة السجاد اليدوي ومقابلة رئيس جمعية صناعة السجاد اليدوي بالمحافظة.

وفى أثناء الزيارة استعرضت السيدة ليلى طه مقررة فرع المجلس بمحافظة الفيوم وأعضاء فرع المجلس أهم الأنشطة التي يقوم بها المجلس ودوره في مساعدة السيدات الراغبات في البدء في مشروعات صغيرة .

و الجدير بالذكر أنه في هذا العام كانت قد أهدت وزيرة الصحة المصرية سجادة يدوية من الحرير الطبيعي المصنوع بقرية دسيا إلى مدير عام منظمة الصحة العالمية في جنيف، حيث أن جودة المنتج المصري للسجاد في “دسيا” تجعله هدية في غاية القيمة بالخارج ، مما يجعل من الفعاليات التي تنشر فكرة المشاريع النسوية الصغيرة المتقنة في مصر و سائر القارة الأفريقية هي من دواعم الاقتصاد التي لا غنى عنها .

سجاد دسيا
سجادة مصنوعة بقرية دسيا في الفيوم

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *