أطلقت منظمة العمل الدولية منصة رقمية عالمية للتوظيف من خلال الإنترنت

قسم : تقارير
مصنع

أطلقت منظمة العمل الدولية قاعدة بيانات عالمية جديدة بشأن سياسات واستراتيجيات التوظيف الوطنية لتعزيز فرص العمل للشباب.

تستهدف الحكومات والشركاء الاجتماعيين ومؤسسات البحث والممارسين وأصحاب المصلحة الآخرين في التنمية ، بوابة سياسة التوظيف تمكن المستخدمين من البحث في السياسات والاستراتيجيات الوطنية القائمة لتعزيز العمالة حسب المنطقة والبلد والموضوعات.

يسمح هذا بإجراء مقارنات بين السياسات الوطنية عبر البلدان ويدعم البحث والتحليل بشأن أدوات السياسة الحالية.

ويأتي إطلاق قاعدة البيانات في أعقاب الطلبات المتزايدة من الحكومات ومنظمات أصحاب العمل والعمال للحصول على معلومات مقارنة حول سياسات التوظيف على المستوى القطري ، بما في ذلك الاستراتيجيات التي تستهدف الشباب. مع أزمة COVID-19 مما أثر بشدة على أسواق العمل في جميع أنحاء العالم ، مما أدى إلى تغييرات في السياسات وإدخال تدابير جديدة ، زاد الطلب على قاعدة البيانات هذه.

لتعزيز التعافي الشامل والغني بالوظائف من أزمة COVID-19 ، تحتاج البلدان إلى أجندة سياسية جريئة ومبتكرة تركز على العمالة. في هذا السياق ، يمكن لسياسات التوظيف الوطنية المراعية للمنظور الجنساني أن تلعب دورًا مهمًا. في بلدان مختلفة ، يتم تكييف هذه السياسات أو صياغتها للتركيز على الاستجابة للمعايير العالمية في التوظيف .

و يقول “سوكتي داسجوبتا ” رئيس قسم التوظيف والعمل في منظمة العمل الدولية: “أدت تجربة منظمة العمل الدولية في العمل مع الدول الأعضاء بشأن سياسات التوظيف في العقدين الماضيين إلى معرفة قيمة بالمحتوى والعمليات المتعلقة بسياسات التوظيف الوطنية واستراتيجيات توظيف الشباب”. فرع الأسواق والشباب. “بوابة سياسة التوظيف هي محاولة لضمان أن يتم توثيق هذه السياسات والاستراتيجيات بشكل منهجي وتحليلها وإتاحتها بتنسيق سهل.”

تتكون بوابة السياسة من ثلاثة أقسام مترابطة:

  • سياسات التوظيف الوطنية (NEPs) – تقدم معلومات عن سياسات التوظيف الوطنية المعتمدة من قبل البلدان في جميع أنحاء العالم. وهي تشمل تصميم السياسة ، والمحتوى ، وتنفيذ السياسات ، والمراقبة .
  • استراتيجيات توظيف الشباب – تغطي الاستراتيجيات الوطنية لتوظيف الشباب ، بناءً على التقارير المقدمة من الدول إلى “مسح منظمة العمل الدولية حول الاستراتيجيات الوطنية لتوظيف الشباب” في إطار خطة التنمية المستدامة لعام 2030 ؛ و.
  • المكتبة الإلكترونية – كتالوجات في وثائق سياسة اللغة الأصلية المستخدمة في بوابة التوظيف.
    قال سانغيون لي ، مدير إدارة سياسة التوظيف في منظمة العمل الدولية: “ستواصل البوابة تحديث وتوسيع قاعدة المعلومات الخاصة بها ، ودمج بلدان إضافية وميزات جديدة بناءً على السياقات المتطورة ، بما في ذلك استجابات السياسة لأزمة COVID-19”.

يتم دعم بوابة سياسة التوظيف من قبل الوكالة السويدية للتنمية الدولية ووكالة لوكسمبورغ للتعاون الإنمائي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.