إصابة 5 عمال إثر نشوب حريق بمصنع ولاعات في بني سويف

قسم : أخبار

تلقى اللواء طارق مشهور مدير أمن بني سويف أمس السبت إخطارا بنشوب حريق في الدور الثاني بمصنع ولاعات بمنطقة بياض العرب الصناعية ببني سويف بينما أكدت بعض المصادر إصابة خمسة عمال من عمال المصنع.

وانتقل رجال الحماية المدنية بسيارتي إطفاء إلى مكان الحادث وتمت السيطرة على النيران وتراوحت أعمار العمال المصابين بين الـ23 عاما إلى 28 عاما باستثناء عامل واحد كان عمره 48 عاما.

وجاء الحريق نتيجة حدوث ماس كهربائي مما أدى إلى نشوب الحريق في المصنع وتم نقل المصابين إلى المستشفى التخصصي بالإضافة إلى تحرير محضر بالواقعة.

بالرغم من قانون العمل الجديد الذي يتم العمل عليه حاليا مازالت تغيب السلامة المهنية الأمر الذي يواجه عمال مصر دائما و يتسبب في إصابات بليغة لهم أو يؤدي إلى موتهم فما ذنب العامل البسيط أثناء قيامه بعمله في أن يلقى مصرعة أو يصاب بإصابات بالغة تمنعه من تأدية عمله في الفترة الباقية من عمره, فإن الخمسة عمال المصابين بسبب نشوب حريق في مصنع الولاعات تراوحت أعمارهم بين الـ23 إلى 28 عاما مما يعني أنهم في بداية الحياة العملية فماذا ستفعل الدولة إذا أصيبوا إصابات بالغة أو إذا كانوا لقوا حتفهم بسبب هذا الحادث؟ .

إذا متى تتوفر السلامة المهنية في جميع مصانع مصر ؟ متى يتم الحفاظ على حياة العمال ؟ متى توفر الدولة تعويضات مناسبة لأهالي أسرة أي عامل يصاب أو يلقى مصرعه بسبب هذه الحوادث ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.