عمال نظافة شركة ميكومار بالمغرب ينظمون وقفة احتجاجية بسبب سوء أوضاع العمل

قسم : أخبار, عمالية

نظم عمال نظافة شركة ميكومار بمدينة طنجة في المغرب وقفة احتجاجية بالقرب من مقر عملهم احتجاجا على سوء أوضاع العمل وعدم التزام الشركة بما تم الاتفاق عليه.

وقال عمال الشركة إن الصفقة التي أبرمتها الشركة مع المجلس الجماعي بطنجة بمبالغ مالية ضخمة وغير مسبوقة لا تتناسب مع وضع القطاع والعمال الذين ضحوا من أجل هذه الشركة.

وأشار العمال أنهم كانوا ينتظرون تحسين ظروفهم مع هذه الصفقة لكن الأمور لم تتغير حيث أن العمل مازال عشوائي وغير محترف بالمرة مؤكدين على أن الشركة لم تلتزم بالاتفاق الجماعي والحماية وضمان حقوق العمال.

وأكد العمال على أن هذا الاحتجاج يعد بداية التصعيد حتى يتم إيجاد حل نهائي ودائم واتفاق جماعي لتحقيق مطالب العمال المشروعة واستئناف الشركة لعملها والقيام دورها في خدمة أهالي مدينة طنجة .

وكان في وقت سابق قد دخل عمال نظافة الشركة الأخرى بمدينة طنجة التي تسمى بأرما في إضراب مفتوح عن العمل والاعتصام بمقر الشركة عقب عدم الوفاء بالوعود من قبل المسؤولين لحل ملفهم المطلبي واستمرار أوضاعهم الاجتماعية الصعبة والمضايقات في العمل.

وجاء هذا الإضراب بسبب مطالبة العمال بتثبيت حوالي 300 عامل عملوا في قطاع النظافة منذ 7 سنوات، فضلا عن تحسين أجور السائقين التي تقلصت بدل رفعها، ناهيك عن مشاكل أخرى في العمل.

يذكر أن مصادر جماعية قد أعلنت أن العقد المبرم بين المجلس الجماعي و شركة ميكومار تبلغ 14 مليار سنتيم في السنة بينما تتقاضى شركة أرما ما قيمته 16 مليار سنتيم في السنة. فإلى متى تستمر أوضاع شركة ميكومار وأرما في احتجاجاتها بسبب الأوضاع التي يعيشها العمال ؟ ومتى تستجيب الشركات لمطالب العمال لاسيما أن الشركة حصلت على عقد ضخم من المجلس الجماعي فإلى من تعود هذه الأموال وأليس عمال الشركة هم الأولى بها ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *