عمال سودانيين يضربون عن العمل في شركة للأمن والحراسة بمصر بسبب تأخر صرف رواتبهم

قسم : أخبار, عمالية

عقد العشرات من العمال السودانيين في شركة المتميز للأمن والحراسة فى مصر إضرابا عن العمل بسبب تأخر صرف راتب الشهر الحالي المقرر له الاثنين الماضي.

وهدد رئيس شركة الأمن العمال المضربين عن العمل “بضرب” كل من سيشارك في الإضراب الأمر الذي يشير إلى عدم مراعاة حقوق العمال وحمايتهم.

وجاء هذا الإضراب للعمال في الشهر الحالي بعد تكرار تأخر الشركة لصرف مرتبات العاملين بها.

يذكر أن العمال السودانيين بالشركة كانوا قد أضربوا عن العمل في الشهر الماضي و احتجزوا مدير العمليات بالشركة وسط مناوشات لإجبار إدارة الشركة على صرف رواتبهم.

وكانت قد تقدمت شركات الأمن في 10 نوفمبر الماضي بمذكرة لوزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية لاستثناء الشركة من قرار تطبيق الحد الأدنى للأجور الصادر عن المجلس القومي للأجور بالإضافة إلى 7 شركات أخرى تقدمت بمثل هذه المذكرة بسبب كثافة حجم العمالة وظروف العمل الإنتاجية.

ومن بين القطاعات المتقدمة بالمذكرة قطاع المقاولات ومواد البناء وقطاع الجمعيات الأهلية وقطاع الصيدلة وقطاع التعليم وفقا لبيان صادر عن اتحاد الغرف التجارية.

فكيف لرئيس شركة أمن المتميز أن يهدد العمال بضربهم بدلا من صرف رواتبهم المتأخرة؟ ولماذا تغيب حقوق العمال في مصر ؟ وهل سيتم استثناء شركات الأمن من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.