هل تعليق وزير المالية المصري لقرار تثبيت عمال التشجير بوجود قاعدة بيانات ببياناتهم .. هو شماعة للمزيد من التأخير؟

قسم : أخبار, عمالية

بعد تقديم العديد من طلبات الإحاطة بخصوص عمال التشجير الذين يزيد عددهم على 34 ألف عامل ، و الذي يتقاضى العديد منهم مرتبات شهرية مخجلة ، أكد النائب عبد الفتاح يحيى، عضو لجنة  القوى العاملة بمجلس النواب، أنه قد تم عقد اجتماع بلجنة القوى العاملة بالبرلمان، ودعوة عدد من الوزراء المسئولين بحضور كل من وزيري الزراعة، والمالية، وممثل عن وزير التنمية المحلية للوقوف على إشكالية عمال التشجير  وضمهم للموازنة العامة.

وأضاف “يحيى”، أن هذه ليست المرة الأولى التى تعرض فيها طلبات إحاطة للبرلمان بشأن حل أزمة عمال التشجير، فقد تم عرض العديد منها خلال الفصل التشريعي الأول لبرلمان 2016، مؤكدا أن البرلمان حاول جاهدًا لتثبيت عمال التشجير، إلا أنه لم يستطع القيام بذلك على مدار السنوات الماضية، نتيجة للعبء الزائد على الموازنة.

وأوضح عضو مجلس النواب أن وزير المالية فى تصريحات سابقة له تعهد بتثبيت هؤلاء العمال وإدراجهم بالموازنة الجديدة شرط الحصول على قاعدة بيانات شاملة لأعدادهم، ومقار عملهم، مطالبا جميع الجهات المعنية بسرعة التواصل العاجل مع الإدارات وإرسال بيانات كاملة عن تلك الفئة.

وأكد “يحيى” أن ” الحكومة تعهدت أمام مجلس النواب ولجانه بحل هذا الموضوع الشائك وننتظر خلال الأيام القادمة حل هذه المشكلة”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *