لجنة الوعي و التنمية تؤسس فريق مسرحي لــ«نقابة المحامين»

قسم : أخبار

أعلنت لجنة الوعي والتنمية بنقابة المحامين الفرعية بحلون، عن تأسيس فريق مسرحي مكون من المحامين من جميع المحافظات.

وأكد مقرر لجنة الوعي والتنمية الأمين العام لنقابة محامى حلوان أحمد إبوحنيش، أن فكرة تأسيس فريق مسرحى جاءت انطلاقا من إيمانا بأن المحاماه والفن كلاهما رسالة وأنهم وجهان لعملة واحدة، فضلا عن أن أداء المحامى لابد من ثقله فنيا ليكون متميزاً، لافتاً إلى أن الكثير من المحامين يمتلكون الموهبة، ولان المسرح أبوالفنون؛ لذلك جاءت فكرة تأسيس فريق مسرحي ليس خاصا بحلوان فقط بل لكل محاميّ مصر.

وأضاف الأمين العام  لنقابة محامى، أن كل حلم كبير بدايته فكرة، وعليه فقد تم تشكيل لجنة لفريق المسرح لإدارة هذا الأمر، المكونة من “محمد سيبتان – مها أبوبكر-هيثم سحراوي-ع لياء عسكر- فيفيان مجدي- ريهام عز الدين- منة الله عزوز- روماني حنا-ندى محسن- سامح شبراوي- محمود أبوبكر- محمود زيدان- محمد الحلواني”.

وأوضح الأمين العام لنقابة محامى حلوان، أن لجنة فريق المسرح توجه الدعوة لكل محاميّ مصر ممن يمتلك أي من المواهب (تمثيل او غناء أو شعر أو الكتابة وخلاف او رسم أو تلحين او ديكور أو إخراج ) او أياً من المواهب المُشكلة للعمل المسرحي، أن يتقدم إلي مقر نقابة حلوان بصورة الكارنية، أو التواصل مع أياً من أعضاء اللجنة.

يذكر أن رجائي عطية، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، إلتقى بنقيب محامي بني سويف طارق عبد العظيم، وذلك لعرض عدد من طلبات النقابة الفرعية.

وصرح نقيب محامي بني سويف، أن اللقاء شهد موافقة النقيب العام على طلب النقابة لبناء نادي محامي الواسطي ببني سويف عاجلا لعدم سحب الأرض المخصصة من المحافظ، حيث أن الأرض مخصصة منذ عام 2010.

كما شهد اللقاء توجيه نقيب المحامين، إدارة المشروعات بالنقابة باتخاذ اللازم للبدء في الإنشاءات بشكل عاجل، كما وجه الشكر لمحافظ بني سويف على موافقته على بناء النادي.

ومن جانبه وجه عبد العظيم، الشكر للنقيب العام على دعمه المستمر للمحامين وسعيه للارتقاء بمهنة المحاماة، حاملا إليه شكر وتحيات كافة محامي بني سويف.

وكان طارق عبدالعظيم نقيب المحامين ببني سويف، رفقة محمد جادالله عضو المجلس عن محكمة الواسطي، قاما الشهر الماضي بعقد لقاء مع رئيس مجلس مدينة الواسطى، وذلك لتقديم واستخراج التراخيص اللازمة للبدء في الإنشاءات.

و يعتبر هذا الإجراء هو إنجاز عظيم للجنة الوعي والتنمية بنقابة المحامين ،و الذي يعمل على دمج أعضاء النقابة في أعمال ترفيهية ذات بعد ثقافي و فني للتعبير عن قضاياهم من خلال حوارات مسرحية و أدبية ، تخفف عنهم بعض أعباء ما يلاقونه في مهنة المحاماة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *