عمال مياه الإسكندرية يتصدون لـ3 مليون متر مكعب من الأمطار يوميا

قسم : أخبار

أكد المهندس أحمد جابر رئيس شركة المياه والصرف الصحي بالإسكندرية أن محافظة الإسكندرية تتعرض لحوالي 3 مليون متر مكعب من الأمطار يوميا منذ بداية تقلب الطقس ونزول الأمطار على المحافظة بداية من الجمعة الماضية.

وأشار جابر إلى أن أغلب عمال ومسؤولي الشركة في الشوارع منذ اللحظة الأولى التي بدأت فيها الأمطار بالتساقط بغزارة على المحافظة للتعامل مع تجمعات المياه في كافة مناطق المحافظة.

وأضاف أن الشركة حتى الآن تمكنت من التعامل مع حجم المياه المتواجدة بكافة مناطق المحافظة بخلاف 3 نقاط فقط تحاول الشركة التعامل معهم حاليا.

وأشار إلى أن الشركة لم تنجح العام الماضي في التعامل مع أكثر من 72 نقطة من تجمعات الأمطار مؤكدا على أنه بالتعامل مع كافة مناطق تجمعات الأمطار باستثناء 3 أو 4 مناطق يعد إنجاز كبير هذا العام.

وأوضح أن شبكة الصرف بإمكانها استيعاب 1.6 مليون متر مكعب من المياه في اليوم مشيرا إلى أن المحافظة تتعرض لـ3 مليون متر مكعب من المياه منذ الجمعة مما يجعل التعامل مع تصريف كل هذه المياه، في غاية الصعوبة، كون أن شبكة الصرف تكون بالأساس مشبعة بحوالي 900 ألف متر مكعب من المياه.

يذكر أنه قد لقى اثنين من عمال شركة المياه مصرعهم بالإضافة إلى إصابة عامل آخر فهل يتم تقدير وإنصاف هؤلاء العمال المستمرون في العمل حتى هذه اللحظة ؟وهل يعمل المسؤولون علي حل الأزمة بشكل نهائي قبل حدوثها بدلا من انتظار حدوثها كل عام ثم البحث عن مخرج يساعد في عودة الحياة إلى طبيعتها؟ وهل نجحت المحافظة فعلا في التعامل مع تجمعات الأمطار حيث أن بعض المصادر تؤكد غرق وشلل العديد من المناطق بالإسكندرية ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *