هيئة التدريس بجامعة تعز اليمنية تهدد بالإضراب الشامل

قسم : أخبار, عمالية

هددت نقابة هيئة التدريس بجامعة تعز اليمنية بالإضراب الشامل في كافة كليات ومراكز الجامعة إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم واستمرار تردي الأوضاع المعيشية لديهم.
وأشارت النقابة في بيان لها إلى مجموعة من المطالب التي تتضمن إعادة صرف رواتب أعضاء هيئة التدريس حسب قيمته قبل عام 2015 مع إضافة 50% زيادة على المرتبات.

وقالت النقابة إنها ستعطي الحكومة فرصة لتحقيق هذه المطالب حتى تاريخ 4 ديسمبر الشهر القادم لتنفيذ ثمانية مطالب قبل الإضراب الشامل الذي سيتم تنفيذه ابتداءً من تاريخ 2021/12/5 في جميع كليات ومراكز الجامعة.

وشملت المطالب إلزام الحكومة بتفعيل برنامج التأمين الصحي لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، وتنفيذ تسويات وترقيات أعضاء الهيئة ومساعديهم ماليًا، وتوفير مواصلات مجانية لكافة منتسبي الجامعة من طلاب وموظفين.

كما طالبت بإعادة راتب هيئة التدريس إلى قيمته قبل عام 2015، على أن تلتزم الحكومة بالتأمين الصحي لأعضاء هيئة التدريس وأسرهم، فضلا عن صرف المستحقات المتأخرة من بدل الإشراف على الرسائل العلمية.

ودعت قيادة الجامعة بعمل حلول سريعة مؤقتة بتخصيص خمسة في المائة من إيرادات الجامعة للتأمين الصحي وصرف 50 ألف ريال شهرياً للأكاديميين لتخفيف من غلاء المعيشة.

وجاء ذلك في الوقت الذي تشهد فيه رواتب الموظفين توقفًا يستمر لأشهر، مع استمرار انهيار العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية، مما أدى إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات الأساسية، دون زيادة في مرتبات الموظفين، فهل ستستجيب اليمن لنقابة هيئة التدريس بجامعة اليمن قبل الإضراب؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *